عدن / (المندب نيوز)

دعت الحكومة اليمنية المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة بالانتقال بشكل كامل إلى مدينة عدن – جنوب اليمن – حيث تتواجد الحكومة اليمنية .

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليوم الإثنين , مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشراكات الإنسانية مع الشرق الأوسط واسيا رشيد خاليكوف، ومساعده الخاص رفيق الورشفاني، ومدير مكتب الأوتشا في عدن طاهر إبراهيم.

وخلال اللقاء أكد اللواء الركن ” عرب ” على أهمية نقل كافة المكاتب الرئيسية للمنظمات إلى عدن، كونها العاصمة المؤقتة لليمن، وتتواجد فيها الحكومة المعترف بها دولياً، كما أنها تنعم بالأمن والاستقرار.

وأوضح وزير الداخلية ” أن المنظمات لا يمكن أن تعمل بحيادية في صنعاء وهي واقعة تحت سيطرة الميليشيا الإنقلابية التي تقوم بنهب وبطش المساعدات الإنسانية.

وأشار الوزير ” عرب ”  أن الحكومة تستشعر مسؤوليتها تجاه كافة أبناء الشعب اليمني ولم تتخذ قراراً بنقل البنك المركزي الى العاصمة المؤقتة عدن إلا حرصاً منها على إنقاذ الاقتصاد الذي أوشك على الانهيار بسبب عبث الميليشيا الانقلابية بالاحتياطي النقدي المقدر بـ(4 مليار و 500 مليون دولار).

وأضاف ” أن زيارة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة الى العاصمة المؤقتة عدن فرصة للإطلاع عن الوضع الإنساني الذي يعاني من صعوبات كبيرة في ظل الحرب التي تشنها عصابات الإنقلاب على الشعب اليمني، حيث تتطلع الحكومة إلى أن يكون للمنظمات الإنسانية دوراً أكبر في تخفيف معاناة المواطنين”.

كما دعا اللواء الركن “عرب” مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشراكات الإنسانية الى زيارة المحافظات المحررة، والجلوس مع السلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني من أجل الإطلاع على الوضع عن كثب بعيداً عن تلك التقارير التي ترفع من صنعاء عن المحافظات المحررة وتقدم صورة مغلوطة عن الواقع.

من جانبه أوضح مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشراكات الإنسانية أن الأمم المتحدة تعمل جاهدة على تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة،آخذة بعين الاعتبار الاحتياجات الأساسية الضرورية ..مشيرا إلى أن الأمم المتحدة ستولي اليمن اهتماماً كبيراً خلال العام القادم ،وأن زيارته إلى اليمن خلال هذه الأيام تصب في هذا الإطار.

 

LEAVE A REPLY