المكلا (المندب نيوز) صلاح بوعابس –  تصوير : خالد بن عاقلة

عقد اليوم الاثنين بقاعة فندق ريبون سيتي بمدينة المكلا لقاء تحضيري ضم قيادات مكتب السياحة وملاك ومديرو المنشاءات الفندقية لإشهار اتحاد الفنادق بساحل حضرموت .

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالنشاط الفندقي والمصاعب التي يواجه ملاك الفنادق والمستثمرون في النشاط السياحي ودور مكتب السياحة في معالجة ذلك وتطوير مختلف الأنشطة السياحية بالمحافظة.

وفي اللقاء أكد المدير العام لمديرية مدينة المكلا الدكتور عبدالباقي علي الحوثري على أهمية تأسيس  اتحاد الفنادق كاطار  مستقل لمتابعة قضايا ملاك الفنادق وحقوقهم والعاملين إضافة التنسيق المستمر مع مكتب السياحة في إيجاد آليات لتفعيل وتطوير القطاع السياحي وتحسين بيئة العمل التي تسهم في تقديم خدمة سياحية متميزة. مشيرًا إلى أن حضرموت تعد من المحافظات الجاذبة للسياحة بما تتوفر فيها من امكانيات ومقومات سياحية متعددة حاثًا على توسيع الاستثمارات في المجال والخدمات السياحية والاستفادة من كافة الفرص المتوفرة بما لها من عوائد اقتصادية ومعيشية .

بدوره أوضح المدير العام لمكتب السياحة بساحل حضرموت سالم محسن بن عبدالعزيز الكثيري بأن تأسيس هذا الاتحاد بالمحافظة سوف يكون له انعكاسات ايجابية على القطاع السياحي وبخاصة العمل الفندقي وسيعقبه تأسيس  اتحاد لوكالات السفر والسياحة مؤكدًا استعداد المكتب بالتعاون والتنسيق مع قيادات المنشاءات الفندقية والسياحية بتنظيم أنشطة مشتركة تسهم في تطوير القطاع السياحي داعيًا إلى مزيد من التعاون بما يخدم النشاط السياحي وتطويره .

وأبدى الكثيري اهتمام وزير السياحة الدكتور محمد عبدالمجيد القباطي بالنشاط السياحي بالمحافظة وتطويره لما له من أهمية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية

وقد تم في اللقاء تشكيل لجنة تتولى عملية  التحضير وأعداد اللائحة التنظيمية المنظمة لعمل الاتحاد والتواصل مع مختلف الفنادق والمنشاءات السياحية من الأخوة التالية أسمائهم :

– أ. محمد عمر بن الشيخ ابوبكر – رئيسًا

-د. خالد بن عبدالمانع  – أمينًا عامًا

–  أ. محمد باجنيد – مقررًا

وعضوية كل من : عبدالحكيم الجعيدي ومجدي بامطرف .

 

LEAVE A REPLY