مكتب الشؤون الاجتماعية بوادي حضرموت يقيم الملتقى الرمضاني الثاني لمنظمات المجتمع المدني الفاعلة

372

سيئون (المندب نيوز) خاص

أقام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت مساء أمس الخميس بقاعة فندق النخيل  بسيئون الملتقى الرمضاني الثاني لمنظمات المجتمع المدني الفاعلة بوادي وصحراء حضرموت برعاية من مؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة البادية للتنمية والأعمال الانسانية ومؤسسة وادي حضرموت الخيرية ومؤسسة الريف للتنمية والجمعية التعاونية للتمويل والاستثمار .

وفي الملتقى الرمضاني الذي تخلله تناول وجبتي الإفطار والعشاء عبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي عن اعتزاز السلطة المحلية بالتنوع في التخصصات التي تعمل عبرها منظمات المجتمع المدني و اثر ذلك في تلبية التخصصات الضرورية للمجتمع.

من جهته  رحب مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الاستاذ عبدالله رمضان باجهام بالحاضرين  وهنأهم بحول شهر رمضان المبارك لافتاً الى أن اللقاء أتى لجمع المنظمات الفاعلة في الوادي والصحراء والتي عملت على تجديد تصريحها الوزاري للعام الجاري، وكذا اللقاء بالموظفين والعاملين بالمكتب وتكريم المدير العام الأسبق له والمتقاعدين، مضيفاً أن العاملين بمكتب الوزارة بذلوا جهوداً كبيرة وبرامج مثمرة في الواقع العملي وحصلوا على إشادة في الوقت القريب من وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل اثناء زيارتها لمدينة سيئون قبل عدة اسابيع .

وثمن مدير الشؤون الاجتماعية والعمل جهود العاملين في المكتب في الارتقاء باداء منظمات المجتمع المدني والتي انعكس ذلك في برامجها على المستوى المحلي .

منوها الى ان احصائية للمكتب شملت ٢٠ منظمة بالوادي بلغت كلفة مشاريعها خلال العام الماضي نحو ٢ مليار ونصف ريال .

داعيا منظمات المجتمع الى العمل وفق معايير المنظمات الدولية المانحة للاستفادة من الدعم المخصص لليمن والذي تم الاستفادة من مايقارب ٢٥%،من ذلك الدعم حتى مايو الجاري

 

كما ألقى الدكتور/ أحمد صالح بافضل كلمة  تحدث من خلالها عن اهمية  التنمية المستدامة وأثرها في تنمية منظمات المجتمع المدني والتحسين من اداءها وتطوير عملها .

و في ختام الملتقى تم تكريم المدير العام السابق لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل المهندس يعقوب عمر بايعقوب  و7 من موظفي المكتب المتقاعدين لهذا العام،  كما تم تكريم الجهات المشاركة  في انجاح الملتقى الرمضاني .

حضر الملتقى الرمضاني  مدير عام مكتب وزارة الاوقاف والارشاد بالوادي والصحراء الاستاذ مراد صبيح  والمحامي حسين السمين مدير عام مكتب وزارة الخدمة المدنية بوادي بالوادي والصحراء  والمهندس هادي باجبير عضو المجلس المحلي بالمحافظة .

 

LEAVE A REPLY