إقتراب ساعة الصفر.. الحديدة تقترب من التحرير وسط هلع وانهيار في صفوف الإنقلابيين

415

الحديدة (المندب نيوز) خاص

 

اكدت مصادر صحفية عن اقتراب ساعة الصفر لاقتحام الحديدة وتحريرها وسط حاله من الهلع والانهيار الذي تعيشه المليشيات الحوثية نظير انتكاسها في الساحل الغربي إثر كسر شوكتهم من قبل القوات المشتركة المسنودة بالقوات المسلحة الإماراتية بقيادة التحالف العربي .

ووفق ما قالته صحيفة الشرق الأوسط , نقلا عن مصادر ميدانية، بأن ساعة الصفر لاقتحام مدينة الحديدة باتت وشيكة في الساعات المقبلة، حيث من المتوقع أن تكون سريعة وخاطفة، ومن أكثر من محور، وبغطاء جوي وبحري مكثف، وصولاً إلى تحرير المدينة ومطارها ومينائها، وتأمين مراكز المديريات التابعة لها في الريف الجنوبي.

مؤكدة الصحيفة أن هناك تنسيقاً بين قوة أمنية موجودة في الحديدة، وطيران تحالف دعم الشرعية، والبوارج البحرية، لتنفيذ عملية عسكرية تستهدف تحرير ميناء الحديدة، الذي يبعد قرابة 20 كيلومتراً عن الجيش الوطني، فيما قال الجيش إنه استخدم الطيران المسير لكشف بعض المواقع الرئيسية للميليشيات داخل المدينة.

 وسيعتمد الجيش، بحسب المعلومات على الدفع بقوة مقاتلة لم يحدد قوامها إلى الميناء لتطويقه وإغلاق منافذه الرئيسية، وستعمل هذه القوة المدربة على حرب الشوارع في استدراج الميليشيات الحوثية إلى خارج الميناء، ومن ثم التعامل معه بشكل مباشر حفاظاً على سلامة المدنيين الموجودين في الميناء.

الجدير بالذكر ان ظهور زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي على قناتهم “الميسرة” وهو يظهر بحاله من الانهيار وفقدان الصواب نظير خسر مواقعهم في الساحل الغربي وحسم المعركة بانكسارهم بشكل قوي ,تزامناً مع تصريح المتحدث العسكري للإنقلابيين شرف غالب لقمان وهو يطلق تهديدات ضد دولة الامارات –المساند الكبير-للقوات المشتركة في تحرير الحديدة وهو يتوعدها بإطلاق صواريخ باليستيه صوب أبوظبي في حالة استمرارها في تصعيدها على الحديدة, كل هذا يُثبت ويظهر مدى الخوف والارتباك الذي تعيشه مليشيات الحوثي في الوقت ذاته تعيش حالة من الانشقاقات بين القيادات .

 

من جانب آخر يتوقع مراقبون ان معركة تحرير الحديدة ستتم خلال الساعات القليلة القادمة وهو المفتاح الذي من خلاله ستتحرر العاصمة صنعاء وستتجه الأنظار تجاهها.

LEAVE A REPLY