مؤسسة الأيادي الآمنة للبراعم تقيم احتفالية لدعم الأطفال المرضى نفسيا بمستشفى النصر بالضالع

366

الضالع (المندب نيوز )إبراهيم ناجي

في إطار برامجها الإنسانية الرمضانية قام فريق مؤسسة الآيادي الآمنة للبراعم بزيارة لمستشفى النصر بمدينة الضالع حيث أقام حفلا ترفيهيا معبرا وهادفا في إستراحة وبهو المشفى كمبادرة إنسانية تمحور حول الدعم النفسي والإجتماعي للأطفال المرضى بالمستشفى ، تلتى الفعالية الإحتفالية حلقة نقاشية مع أمهات الأطفال وبعض الإخصائيين والحاضرين حول أنواع العنف ضدالطفولة وكيفية الحد منه .
وكانت الفعالية قد بدأت بأيات من الذكر الحكيم ومن ثم كلمة مدير المستشفى الدكتور محمود علي حسن الذي إستهل حدثه بالشكر لمؤسسة الآيادي الآمنة للبراعم وفريقها على هذا العمل الإنساني والذي يعد دعما إيجابيا ونفسيا للأطفال المرضى .
مديرة المؤسسة الأستاذه اروى محمدناجي في كلمتها المقتضبة شكرت الحضور على المشاركة وكذلك شكرها للمتطوعين من الجنسين ومن فريق المؤسسة على جهودهم الرائعة ، داعيا الجميع للعمل والبذل تجاه المشاريع الإنسانية والمتمثلة بالوقوف مع المرضى ودعمهم.
وأشادت اروى بما تم تقديمه رغم محدودية الدخل واعدة بتقديم أكثر وأكثر في المستقبل وفق الظروف المتاحة لنشر الإبتسامة على محيا كل مريض ومبتلى من الأطفال.
وتخلل الفعالية الإحتفائية عدد من الفقرات الإنشادية والفكاهية والالعاب الخفيفة إضافة للتوعية الصحية التي قام بها فريق توعية الاطفال والمتمثلة بإرشادات صحية منها كيفية غسل اليدين و الوقاية من الامراض.
إلى ذلك عبرت أمهات الأطفال وذويهم من المرضى عن سعادتهم العامرة التي وصفوها بالكبيرة وهم يشاهدون اطفالهم يبتسمون مع مختلف فقرات الفعالية الترفيهية والتي تعد فكرة مهمة ونادر من يقوم بها في ظل الوضع الذي تعيشه الضالع والوطن بشكل عام حيث بدت فرحة الأطفال المرضى وابتساماتهم على وجوههم و تفاعلهم مع فريق المؤسسة شيئ إيجابي أسعد الجميع .
وبعد إستكمال الفقرات الخاصة بدعم الأطفال المرضى نفسيا ، قام فريق المؤسسة بتوعية امهات الاطفال داخل اقسام الرعاية في المستشفى عن مشكلة العنف وانواعه وأضراره وكيف يتجنب العنف ضد الاطفال كون الأم نصف المجتمع وأساس تربية الطفل بالطرف التوعية غير العنفية وبعدها تم الإستماع لاراء الأمهات وردود أفعالهن تجاه الحديث عن العنف كحلقة نقاشية تفاعل معها الجميع بدليل تقبل المعلومة ومناقشتها للوصول لحل المشكلة المتمثلة بالعنف المجتمعي تجاه الطفل .
وفي نهاية الإحتفال تم تكريم عدد من الشخصيات والدكاترة والناشطين حيث كرمت المؤسسة كلا من مدير مستشفى النصر بالضالع الدكتور محمود علي حسن .
و الدكتور علي مطهر .
والصحفي إبراهيم علي ناجي.
و الاعلامي عمار عرفات مدابش.
و المتطوع الشاب عزيز سلطان .
و المتطوع الشاب مجاهد أمين مجاهد.
و الطفل الرائع المنشد هشام عبدالله مرعي والذي اسعد الأطفال بأناشيد معبرة وهادفة .
حضر الإحتفالية مدير مستشفى النصر الدكتور محمود علي حسن محسن.
و الدكتور علي مطهر.
و الصحفي إبراهيم علي ناجي.
ورئيسة قسم الأنشطة في المحافظة الاستاذة بكين محمد ناجي سعيد.
وعدد من الناشطين والناشطات في ذات المجال.

LEAVE A REPLY