وزير الإعلام: سقوط مطار الحديدة مؤشر على التحرير الوشيك لكافة المحافظات اليمنية

308

عدن (المندب نيوز) خاص

قال وزير الاعلام معمر الارياني أن ‏تحرير الجيش الوطني والمقاومة بدعم واسناد من تحالف دعم الشرعية لمطار الحديدة الدولي هو مؤشر على التحرير الوشيك لمدينة الحديدة ومينائها في الطريق نحو تحرير كافة المحافظات اليمنية واستعادة الشرعية وانهاء الانقلاب وهو ما ينسجم تماما مع القرارات الدولية وفِي مقدمتها القرار 2216.

‏وأكد الإرياني في سلسلة تغريدات على صفحته في موقع تويتر: ان المليشييات الحوثية رفضت الالتزام بالقرارات الدولية وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦، كما رفضت الجلوس إلى طاولة الحوار، ولذلك تحرير الحديدة سيمثل دافعا إيجابيا ربما يجبر الميليشيات على العودة الى المسار السياسي وانهاء مظاهر الانقلاب وتسليم السلاح والانسحاب من المدن وفقا المرجعيات الثلاث.

‏واضاف في تغريدة أخرى: تحرير الحديدة سينعكس بشكل كبير على المجال الإنساني والاغاثي من خلال عودة الحياة للمدينة والشروع في إعادة الإعمار وايصال المساعدات وصرف رواتب الموظفين .

 ‏وأختتم وزير الإعلام تغريداته بتثمين الدعم والمساندة الاخوية لدول تحالف دعم الشرعية وفِي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة،لما يقدموه من دعم للشعب اليمني في مختلف المجالات،وايضاً الشكر لجمهورية السودان وكل دول التحالف،و التاريخ سيكتب هذا التلاحم الاخوي لانقاذ اليمن في سجله الخالد.

LEAVE A REPLY