“ميمز” مُبادرة شبابية “فنية” تُحلق غداً من المكلا

864

المكلا (المندب نيوز) خاص

تستعد مبادرة “ميمز meemz” الفنية الشبابية للتحليق غداً بمشروعها الفني من مدينة المكلا بساحل حضرموت جنوب البلاد.

ووفق المنظمون للمبادرة فإن المبادرة عبارة عن كتلة شبابية “صاعدة” أطلقوا هذه المبادرة الفنية بعنوان “ميمز”، وسيطلقون هذه المبادرة غداً الخميس في فعالية ستقام بنادي متطوعون بمدينة المكلا، والتي سيحضرها عدة من الفئات المجتمعية والشخصيات المتمثلة بالسلطة والمؤسسات.

مؤكدين القائمون على “ميمز” بان الفعالية ستتمحور حول التعريف بمبادرة “ميمز” الفنية، وكذا عرض تجارب الفنانين الصاعدين أصحاب الإنجازات في الخمس السنوات الماضية، مع التعريف بمشروع فننا “سلام”

وفي تصريح لـ “المندب نيوز” أكد فريق مبادرة “ميمز”، بأن فكرة المبادرة أتت من مجموعة شباب كان لهم ميول شديد للفن وينظرون بأنه جانب مهم من جوانب المجتمع، وبحسب رؤياهم بأنه قبل ان يكون الفن متعة فهو وخلق روح للحياة، فهو رسالة سامية ولغة “للسلام”.

وتابع الفريق حديثه بالقول اننا بعد ان رأينا بأن المواهب لا حصر لها في مدينتنا الرائعة , ولكن للأسف لا يوجد لها اي حاضن او بيئة تجمعها في مكان واحد , مشيرين بالقول قررنا كمبادرة منا أن نؤسس فريق يهتم ويقوم على رعاية المواهب وصقل قدراتها ويسهل لها الظروف التي ستساعدها على خلق فرص عمل من موهبتها بالإضافة الى تسليط الضوء على قضايا هامه ومهمشة في الواقع عبر انواع الفنون المختلفة.

وشدد الفريق حديثه بالقول ان كل هذا لن يأتي الا بإيمان منا نحن كأفراد اننا قادرون على ان نحقق ذلك الهدف، وتشجيع من جميع فئات المجتمع صغيرها وكبيرها ومساهمة السلطة المحلية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالتنمية والشباب , وكل ذلك سيحقق ما نسعى لإنجازه ، وسيعكس صورة ايجابية لصيغة الفنون التي ولربما عكست عنها بعض الفئات صورة سلبية.

وختم “ميمز” حديثه بالقول ومن هنا كلنا أمل بأن نصل الى المكانة التي وضعنا أنفسنا بها حتى نحقق ما بدأنا فيه اليوم ومن هنا تحديدا حضرموت مدينة المكلا مدينة السحر والجمال.

الجدير ذكره ان مبادرة “ميمز” تعتبر مبادرة حديثة في الوسط المجتمعي، وستكون نقلة نوعية تعمل على الابداع والجانب الفني بطاقة شبابية من أبناء حضرموت.

LEAVE A REPLY