إستياء وانتقادات واسعة لصمت الشرعية “المطبّق” جراء تظاهرة يقودها مقرب من “عُمان” في المهرة ضد السعودية

233

المهرة (المندب نيوز) إرم

 

وجهت أطراف يمنية عديدة انتقادات لاذعة لصمت حكومتهم “الشرعية” تجاه مظاهرة في محافظة المهرة اليمنية يقودها رئيس ما يسمى المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى” السلطان “عبدالله بن عيسى آل عفرار” المقرب من سلطنة عمان ضد تواجد القوات السعودية في المحافظة ضمن دورها في التحالف العربي الذي تقوده المملكة.

وكانت قوات سعودية قد انتشرت في هذه المحافظة لضبط وإنهاء فوضى التهريب التي كانت شريانا لإمداد الحوثيين بالسلاح والعتاد الإيراني.

وكتب الناشط اليمني الجنوبي جمال بن عطاف: “يتظاهرون في المهرة ويرفعون صور علي محسن الاحمر وهادي ويطالبون برحيل السعودية التي آوتهما ونصرتهما !! الشرعية لا تريد السعودية على ارض المهرة وتريدها في الجبهات حقا إن أنت اكرمت الكريم ملكته وإن انت اكرمت اللئيم تمردا !!”.

وكتب المحلل اليمني حسين بن لقور: “مباركة الشرعية من خلال عدم إدانتها للمظاهرة التي خرج فيها الحوثيون والمهربون في المهرة اليوم( تحت علم الشرعية وصورة هادي) ضد تواجد القوات السعودية التي تصدت لتهريب السلاح القادم من إيران عبر عمان و المهرة ومنها الى صنعاء عبر مأرب للحوثيين فيها اساءة للتحالف العربي الداعم للشرعية”.

 وقال في تغريدة أخرى “بعد أن تم الحد من التهريب عبر المهرة من عمان ومن شواطئ المهرة بفضل تواجد القوات السعودية وبالتعاون مع المحافظ تحاول بعض عصابات التهريب التدثر بمواقف مشبوهة لكي تعيد تمرير الأسلحة للحوثيين عبر صحراء المهرة وحضرموت ثم مأرب ومنها الى صنعاء لكن هذا لن يستر عورة منظمي هذه المظاهرات”.

 

LEAVE A REPLY