شبكة النماء اليمنية للمنظمات الاهلية بوادي حضرموت تنظم دورات تدريبية في محافظة سقطرى

201

سقطرى (المندب نيوز) خاص

برعاية محافظ محافظة أرخبيل سقطرى الأستاذ رمزي محروس أقامت شبكة النماء اليمنية للمنظمات الاهلية بوادي حضرموت دورات تدريبية للجمعيات والمؤسسات العاملة معها في مجال الإغاثة في المحافظة وذلك خلال الفترة 23و24 يونيو المنصرم  .

حيث نظمت دورة إعلامية في التحقيق والتوثيق الصحفي لمنظمات المجتمع المدني للمدرب / عبدالله أحمد مؤمن حضرها ( 11 ) مشاركا..  وناقش في الدورة .

أساسيات التصوير الفوتوغرافي وأهمية الصورة لمنظمات المجتمع المدني

والكاميرا محور التصوير والصورة بألف كلمة وقوة الصورة في إيصال الرسالة الإعلامية للمنظمات وأن الصورة تخاطب كل البشر ( الأمي والمتعلم ) وتثبيت الصورة الذهنية .

كما نفذت في الفترة نفسها دورة إدارة الكوارث وآلية التعامل معها للمؤسسات والجمعيات العاملة في مجال الإغاثة بجزيرة سقطرى .

للمدرب / مبارك يسلم بن شهاب حضرها ( 15 ) مشاركا

تناول خلالها عمل الإغاثة .. واقع و آفاق والمبادرات الإنسانية التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني والتحديات التي تواجهها وجهود الإغاثة إضافة إلى تقديم الدعم النفسي للمتضررين والتعاون مع المجتمعات المحلية، وإدارة غرفة العمليات وإعداد التقارير  .

وقد تخلل الدورات مجموعة من ورش العمل والتطبيقات العملية .

تجدر الإشارة أن شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بوادي حضرموت نفذت خلال الفترة القريبة الماضية عدد من المشاريع الإغاثية للأسر المتضررة والمنكوبة من إعصار ماكونو الذي اجتاح الجزيرة مؤخرا.

LEAVE A REPLY