تشكيل لجنة تحقيق في حادث حريق منظومة التحكم في حقل بئر احمد

271

عدن (المندب نيوز)  عبدالسلام هائل – تصوير/ زكي اليوسفي

قام صباح اليوم القائم باعمال محافظ محافظة عدن / احمد سالم ربيع علي بزيارة تفقدية لحقل بئر احمد  .اطلع خلالها  من المهندس / علوي المحضار مدير عام مؤسسة المياه ونائبه المهندس / فتحي السقاف. على نتائج حريق منظومة التحكم  في شبكة حقل بئر احمد الذي نشب الحريق فيها وادى الى حريق ستتة اجهزة تحكم ومفاتيح تشغيل للشبكة الكهربائية وربطها بآبار الحقل وكذا خطوط الامداد الرئيسية..كما اطلع القائم باعمال المحافظ على اعمال اعادة تشغيل الشبكة الكهربائية  وتشغيل آبار الحقل  بطريقة اسعافية عاجلة من قبل الفريق الهندسي والفني التابع لمؤسسة المياه وتجاوز الاشكالية .

ووجه بهذا الصدد بتشكيل لجنة فنية للتحقيق في اسباب الحادث  وحجم الاضرار الناتجة عن الحريق   .كما وجه بصرف مكافأة مالية للعمال في الحقل والفريق الهندسي الذي عملوا على اخماد الحريق  بجهود شخصية .

وفي تصريح لوسائل الاعلام  اكد القائم باعمال محافظة عدن احمد سالم ربيع على ان زيارته اليوم لحقل بئر احمد جاءت للاطلاع على نتائج حادث الحريق لمنظومة التحكم في الشبكة . والاطمئنان على اعادة تشغيل آبار الحقل واستمرار تدفق مياه الشرب من الحقل الى مديريات مدينة عدن.مبديا شكره لكل الجهود المبذولة من قبل قيادة مؤسسة المياه والعمال والمهندسين  الذين عملوا منذ ساعات الفجر على اعادة تشغيل الحقل .

من جانبه اوضح المهندس / علوي المحضار ان اسبابا فنية ادت الى نشوب الحرالاحماجهزة تشغيل خطوط الضغط العالي  والتي قد تصل تكلفتها لحوالي (٣٠٠) الف دولار   وتوقف الحقل عن الانتاج . وقدتم اعادة التشغيل بعد اربع ساعات من التوقف لابار الحقل الذي يوجد فيه حوالي ٣٣بئرا منتجة للمياه في الوقت الحاضر  واشار الى وجود تفاهم مع الصليب الاحمر لتوفير محركات لتشغيل عشرة ابار  اضافية في الفترة القادمة .

رافقهم في الزيارة المهندس / مجيب الشعبي مديرعام كهرباء عدن .

LEAVE A REPLY