بتمويل من برنامج الاغذية العالمي السلطة المحلية بمحافظة سقطرى تدشن توزيع مادة الدقيق على الاسر المتضررة

326

سقطرى (المندب نيوز) محمد قدومي السقطري

دشنت السلطة المحلية بمحافظة ارخبيل سقطرى صباح اليوم توزيع مادة الدقيق المقدمة من برنامج الأغذية العالمي كإغاثة عاجلة للمتضررين من اعصار ماكونو.

وقال رائد الجريبي القائم بأعمال محافظ سقطرى أن المعونات المقدمة من برنامج الاغذية العالمي كان لها أثر إيجابي بين افراد المجتمع.

وجدد الجريبي شكره لبرنامج الأغذية العالمي لتدخلهم الايجابي والعاجل لمساعدة المتضررين وكذلك الجهة الشريكة منظمة العون الإنساني والتنمية هاد المنفذة لتوزيع الاغاثة.

من جانبه قال العميد صالح علي سعد وكيل المحافظة رئيس لجنة الاغاثة بالمحافظة أن وصول مادة الدقيق بتموين برنامج الاغذية العالمي جاء استجابة للنداءات العاجلة التي اطلقتها السلطة المحلية بالمحافظة نتيجة لتلف وتضرر المواد التموينية اثناء اعصار ماكونو.

وثمن سعد دور برنامج الاغذية العالمي في التخفيف من معاناة المتضررين وخلال ان المحافظة تمر بموسم رياح ينقطع فيه التموين عن المحافظة مشيرا ان مادة الدقيق ستكون كافية للمتضررين طيلة فترة الرياح الموسمية.

من جانب آخر الدكتور سالم علي منسق منظمة العون الانساني والتنمية سقطرى الجهة المنفذة لتوزيع الاغاثة ان برنامج الاغذية العالمي قدم 5000 طن من مادة الدقيق كاستجابة لنداء المنظمات الانسانية والسلطة المحلية لإغاثة المتضررين.

واشار سعد الى ان المنظمة قامت بحصر جميع المتضررين وتوزيعهم على 17 نقطة توزيع منتشرة على مستوى القرى والمناطق بالاضافة الى جزيرتي عبدالكوري وسمحة. وسيتم توزيع المادة 75كيلو لكل اسرة متضررة شهريا وخلال ثلاث دفعات.

LEAVE A REPLY