اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان تزور معسكر مكافحة الارهاب بعدن

331

عدن (المندب نيوز) خاص

في اطار برنامج نزولها الميداني للسجون .. قامت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في العاصمة عدن صباح اليوم الاحد بزيارة الى معسكر مكافحة الارهاب حيث كان في استقبالهم الاخ العقيد / يسران حمزه المقطري – قائد المعسكر .

وخلال الزيارة اوضح المقطري لأعضاء اللجنة طبيعة مهام واختصاصات قوة مكافحة الارهاب التي لفت الى خضوعها لأوامر وتوجيهات ادارة امن عدن .

من جانبهم كان اعضاء اللجنة الوطنية وفريق العمل المكون من القاضي / حسين المشذلي – نائب رئيس اللجنة , والقاضية / صباح علواني – عضو ومقرر اللجنة , والقاضي / ناصر العوذلي – عضو اللجنة .. كانوا من جانبهم قد اوضحوا لقائد معسكر  مكافحة الارهاب طبيعة مهام اللجنة .. مستعرضين ايضا معه ابرز الحقوق الانسانية والاجراءات القانونية المفترض اتباعها مع من يجري القاء القبض عليهم او يتم احتجازهم في المعسكر  .

كما قام فريق عمل اللجنة بتوجيه بعض الاسئلة والاستفسارات الى المقطري – قائد معسكر مكافحة الارهاب .. وسلموه ايضا قائمة باسماء بعض من جرى احتجازهم في وقت سابق وكان اهاليهم قد تقدموا ببلاغات الى اللجنة تفيد بعدم معرفة مصير اولادهم حتى يومنا هذا , وذلك لمساعدة اللجنة في الكشف عن مصير اولئك المواطنين الذين يعتبروا بحكم المخفيين قسريا .

عقب ذلك قام اعضاء اللجنة الوطنية مع المقطري قائد المعسكر بالنزول لمواقع زنازين الاحتجاز حيث تفقدوها ولم يجدوا فيها اي مساجين .. وعند سؤال قائد المعسكر حول اسباب ذلك اوضح المقطري لاعضاء اللجنة بان اخر دفعه من المحتجزين قد تمت عملية ترحليهم الى السجن المركزي وذلك عطفا على توجيهات النائب العام للجمهورية .

حضر وقائع الزيارة واللقاء بقائد معسكر مكافحة الارهاب القاضي / محمد علي صالح – رئيس النيابة الجزائية المتخصصة في عدن .

LEAVE A REPLY