بالصورة: الجيش والمقاومة تفكك ألغام الحوثي في جبهات تعز

333

تعز (المندب نيوز) خاص

تمكنت قوات الجيش والمقاومة من نزع وتفكيك أعداد كبيرة من شبكات الألغام والعبوات، التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة خدير جنوبي شرق محافظة تعز.

وقال قائد اللواء 35 مدرع، العميد ركن/ عدنان الحمادي، إن شعبة الهندسة العسكرية التابعة للواء، تمكنت من نزع كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيا في الطرق والمدارس ومزارع المواطنين، في الخط الرابط بين مديريتي الصلو ودمنة خدير.

وأشار الحمادي إلى أن المليشيا الانقلابية تلجأ إلى زراعة الألغام والعبوات الناسفة، دون مراعاة لمصير السكان المدنيين، الأمر الذي تتعامل معه الفرق الهندسية التابعة للواء بنجاح.

من جهته، أكد مصدر عسكري آخر في جبهة خدير، أن أغلب الألغام والعبوات الناسفة صناعة محلية تقوم المليشيا بإنتاجها في معامل خاصة، كل يوم، وتبتكر وسائل جديدة لقتل اليمنيين.

وقال: “وجدنا ألغاما كانت مزروعة داخل فصول مدرسة في النوافذ وجوار الأبواب، وهي كفيلة بتدمير المبنى المدرسي بالكامل، كذلك ألغام زرعت في الطرقات بعضها ملونة بلون صخور الجبل للتمويه، بل إننا وجدنا عبوات ناسفة زرعت على أغصان الأشجار، وهناك عبوات لا سلكية تنفجر عن بعد”.

وتحاول مليشيا الحوثي الانقلابية عرقلة تقدم قوات الجيش اليمني في الجبهات، وتعمد إلى زراعة الألغام والعبوات الناسفة بأحجام متفاوتة في المناطق التي يقترب منها الجيش اليمني.

LEAVE A REPLY