بن دغر يرد على تقليص هادي لصلاحياته ويبدي للمبعوث الأممي موافقة أولية على تسوية سياسية تنقل صلاحيات هادي

214

الرياض (المندب نيوز)  خاص

قال مصدر مقرب من رئيس الحكومة ر بن دغر ، الذي غادر إلى الرياض الأسبوع الماضي  ، قد ابدى للمبعوث الأممي موافقة أولية للحكومة اليمنية حيال مقترح تسوية سياسية شاملة ، تقلص فيها صلاحيات الرئيس هادي ، قبل أن تنقل إلى نائب متوافق عليه.

وسلم رئيس الوزراء اليمني بن دغر ، اليوم الأحد ، المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث والفريق المرافق له ردود الحكومة اليمنية بشأن مقترحاته المتعلقة بالوضع في مدينة الحديدة ، خلال لقاء جمعهما في العاصمة السعودية الرياض.

واضاف المصدر أن بن دغر أفصح للمبعوث الأممي عن تصاعد الخلاف مع الرئاسة ، التي كانت تتدخل في صلاحيات الحكومة ، عبر قيادات نافذة مقربة من هادي وأخرى من حزب الإصلاح ، قبل أن  تمارس ضغوطها من أجل مغادرت بن دغر عدن إلى الرياض ، ودفع به لإبداء موافقته الأولية على قبول مقترح تسوية سياسية تستبعد الرئيس هادي ، وهو المقترح الذي سبق وطرحه المبعوث السابق ورفضته الحكومة والرئاسة.

ومنذ مغادرة بن دغر إلى الرياض ، نقلت الرئاسة صلاحيات رئيس الحكومة إلى نائب الرئيس وزير الداخلية أحمد الميسري الذي فرض الرئيس تعينه بموافقة ومباركة حزب الإصلاح ، حيث تبين تحركات الميسري تصرفاته كرئيس للوزراء.

ويعقد الميسري لقاءات واجتماعات مكثفة ، مع قيادات عسكرية وأمنية ، ورؤساء المؤسسات الخدمية ، بصفته نائب رئيس الوزراء ، وهي اللقاءات التي منع منها بن دغر أثناء تواجده في عدن ، سيما منذ عودة الرئيس هادي.

LEAVE A REPLY