مدارس النهضة الأهلية تنظم رحلة علمية لطلاب المخيم الصيفي.

323

أبين (المندب نيوز ) حلمي الفتيني

نظمت اداره مدارس النهضة الأهلية النموذجية صباح اليوم رحله علمية وترفيهيه لطلاب المخيم الصيفي الأول الذي تقيمه المدارس وتأتي هذه الزيارة لغرض التعرف على اهميه المصانع وماهي الطرق التي يتم يقوم بها صناعه تلك الآليات الضخمة واهم المواد التي تستخدم في صناعه الاسمنت .
وخلال الزياره قام الاخ المهندس محمد خالد بأخذ الطلاب في جوله استطلاعيه في كل نواحي تلك البنيان والآليات الضخمة في المصنع وبدا بشرح مفصل بكل جزيه في المصنع وماهي اهميه تلك الحجار المتنوعة والمشكلة وتعرف الطلاب على أنواع الاحجار التي يتم استخدامها في صناعه الاسمنت منها الفحم الحجري .
وقدم الطلاب عددا من الاسئلة التي تصب في مصلحه الناس منها التلوث البيئي واضراره على الناس كل العاملين في المصنع يستخدموا الكمامات الوقاية وكذلك الجلفسات في اليدوادوات تساعد على التنفس وكما ترون الان هل يوجد على ملابسمكم شئ من الاتربه وهذا دليل قاطع لكل من يقول ان هناك تلوث
كم يبلغ عدد العاملين في المصنع عدد العمالة كثير جدا وأكثرهم ابناء البلد نفسه وهناك عمال من خارج البلد بنسبة قليلة .
هل يمكن لهذه الآلات ان تعمل بدون تدخل البشر ، لايمكن لها ان تعمل بدون تدخل بشري فكل الآلات يكمل عملها البشر باستمرار على مدار 24ساعه يتم تغير العاملين على حسب مواقيت زمنية .
واستمتع الطلاب بهذه الحصة العلمية من الفائدة في عمل المصانع وأهميتها وتقليل من البطالة عند الشباب والمساعدة في المشاريع التنمويه الصغيرة .
وشكر الاستاذ محمود الحمزه شركه اسمنت لوحده على تعاونها معنا في توفير كل هذا الوقت وتذليل كل الصعوبات تجاه الطلاب ومرافقتهم في رحله البحث والمعرفة والاستكشاف لطلابنا ليكونوا قادرين في مستقبلهم في الدراسات الجامعية ودخولهم الى الجامعات الهندسية والمكانيكيه والكيمياء وهي اهم التخصصات التي يعتمدها المصنع في التوظيف اما بعض العمالة من الاميون فلهم اشغال أخرى .
وقبل المغادرة من منطقه باتيس الخضراء زار الطلاب احد البساتين وتم شرح مفصل لهم عن شجره الموز التي تعد من اهم الأشجار الزراعية في محافظه ابين وتم إلتقاط الصور التذكارية من قبل الاداره المدرسية والطلابية .
حضر من الاداره المدرسية الاستاد محمود الحمزه مدير إدارة مدارس النهضة الأهلية والمسؤول الاعلامي المحامي عبدالسلام الحمزه
والأستاذ صالح الموقري المسؤول الاجتماعي ومعلمات المخيم الصيفي .

LEAVE A REPLY