الوكيل عبدون يلتقي قيادات العمل التربوي والتعليمي بمديريات الشحر والديس الشرقية والريدة وقصيعر

232

المكلا (المندب نيوز) خاص

رأس الأستاذ جمال سالم عبدون وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بالمحافظة لقاء موسعاً بقيادات العمل التربوي والتعليمي بمديريات الشحر والديس الشرقية والريدة وقصيعر كرس لمناقشة استعدادات مديريات ساحل حضرموت للعام الدراسي القادم 2018-2019م .

وفي مستهل اللقاء أكد وكيل الوزارة الأستاذ جمال عبدون إلى أن مكتب الوزارة حريص على إنجاح العام الدراسي القادم كسابقيه بما يتناسب مع مكانة حضرموت وتاريخها التربوي والتعليمي الرائد على مستوى الوطن . مشيراً بأن قيادة المكتب وفي ذات الصدد قد اتخذت عدد من الإجراءات اللازمة والهادفة إلى استقرار يوميات هذا العام الدراسي من دون أي منغصات تذكر .

وعبّر عبدون خلال كلمته عن شكره وامتنانه للواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية على ما قدمه ويقدمه للقطاع التربوي والتعليمي من دعم لامحدود انعكس ايجاباً  على مجريات العملية التربوية والتعليمية طيلة الفترة الماضية . مؤكداً على أن ما يعتمل من حراك تربوي وتعليمي في المحافظة جاء نتيجة للجهود المبذولة من قبل القائمين عليه الذين رسموا مسيرة نجاح هذا القطاع من خلال الخطط التعليمية والتربوية المزمنة والمبرمجة الهادفة إلى تغطية الرقعة الجغرافية الحضرمية واسعة الانتشار من خلال إنشاء المدارس وفتح صفوف إضافية جديدة .

وعبّر الوكيل عبدون عن ارتياحه للنجاح الذي رافق العملية الامتحانية وكذا أداء كوادرها الذين أظهروا حساً وطنياً مسؤولاً من خلال وقوفهم صفاً واحداً أمام ظاهرة الغش وعدم السماح أو التهاون مع من يقدم عليها إيماناً منهم بعواقب هذه الظاهرة ومردودها السلبي على التلاميذ والطلاب والمجتمع كافة .

واختتم وكيل الوزارة حديثه بضرورة الاهتمام بالجوانب الفنية للمعلمين بدءاً من أول حصة دراسية بالإضافة إلى النزولات الميدانية المكثفة على المدارس تفادياً لأي إشكالات قد ترافق العام الدراسي .

LEAVE A REPLY