استعدادا لحملة شلل الاطفال ..مدير عام مكتب الصحة بلحج يرأس اجتماعا لمدراء مكاتب الصحة ومشرفين التحصين في المديريات

429

لحج (المندب نيوز ) فهد محسن

ترأس الدكتور عارف عياش مدير عام مكتب الصحة والسكان بلحج صباح اليوم السبت اجتماعا. لمدراء مكاتب الصحة ومشرفين التحصين في المديريات لمناقشة تنفيذ حملة شلل الاطفال.
والتي سوف تدشن يوم الاثنين في مديريات المحافظة وفي الاجتماع اكد مدير عام الصحة بلحج عل الجميع بذل كل جهودة. لكي نحقق اكبر نسبة في التغطية. في التحصين وعل الجميع الحفاظ عل الارقام التي حققتها لحج في التحصين في السابق.
اختتم عياش ان المديريات التي كانت نسبة تغطيتها متدنية عليها مراجعة خططها والاستفادة من المديريات التي حققت نتائج متقدمة في التحصين.
هنا لا يفوتني ان أشير الى مكتب الصحة المفلحي الذي استطاع تحقيق نسبة ونقل تغطية المديرية من وضعها السابق الى وضع طيب. نتمنى من الجميع ان يحقق نسبة كبيرة في التغطية للحملة في شلل الاطفال.
هذا وكان الاخ يوسف احمد يوسف مدير عام برنامج التحصين في وزارة الصحة الذي تحدث عن ضرورة تحقيق نسبة كبيرة في الحملة. خصوصا وان كل الامكانيات متوفرة. ولكن هناك مديريات متدنية. ومن الممكن عليكم ايضاح الاسباب من وراء ذلك.
و من جانبه مدير عام التحصين بلحج عمر الجعدي اعطاء كلمة توضيحية عن الحملة لشلل الاطفال وكيفية تدريب الكادر للحملة وكذا عن توزيع المستلزمات والمبالغ المالية للحملة واللقاحات.
قد تم توزيعها ظهر اليوم وتحركت كل المديريات بعد ظهر اليوم لتكون جاهزة للحملة التي سوف تنطلق صباح بعد غدا الاثنين.
حضر الاجتماع كلا من الدكتور ادهم محمد عوض ، نائب مدير الترصد في الوزارة. والدكتور أسامة دباء مدير الرعاية الصحية الاولية بمكتب الصحة بلحج.

LEAVE A REPLY