مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة ينفذ الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال

222

المهـرة (المندب نيوز)  عماد باحميش

نفذ مكتب الصحة العامة والسكان في كافة مديريات محافظة المهرة الدورة التدريبية للفرق الميدانية المتحركة والثابتة التي ستقوم بعملية التحصين وذلك ضمن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة من العمر التي ستنطلق من الفترة 6 – 8 أغسطس الحالي .

و أوضح الدكتور / مبارك بن مزيون نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية أن الدورة هدفت إلى تعريف المشاركين بكيفية تنفيذ مهام الحملة وأساليب إعداد ورفع التقارير والإحصائيات والبلاغات اليومية حول الأطفال الذين يتم تطعيمهم وكذلك نسبة التحصين ومستوى تنفيذ الحملة .

و شدد مدير عام مكتب الصحة والسكان الأستاذ / عوض مبارك سعد على العاملين والمشرفين وجميع الفرق المشاركة في حملة التحصين تطبيق برنامج الدورة في الواقع وحشد الجهود للوصول الى مختلف التجمعات السكانية وتضافر وتعاون الجميع لإنجاح هذه الحملة الوطنية .

و يبلغ عدد المشاركون خلال هذه الحملة ( 268 ) عاملاً صحياً ومتطوعاً في تنفيذ حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال حيث سيقومون بالتنقل من منزل إلى منزل خلال فترة أيام الحملة .

وفي صعيد متصل نفذت إدارة التثقيف والإعلام الصحي الدورة التدريبية للمتطوعات المشاركات في حملة الحشد المجتمعي التوعوية بمديرية سيحوت حيث تطرق مدرب الدورة الأستاذ/ محمد سعيد كلشات مدير التثقيف والأعلام الصحي بمحافظة المهرة خلال الدورة الى التعريف بمرض شلل الأطفال و المخاطرة وأسبابة وطرق الوقاية منه .

مستعرضاً على المتطوعات أبرز المهام التي يجب أن يقومن بها خلال الحملة مشدداً على المتطوعات بضرورة أيصال هذه المعلومات الى الجهات المستهدفة من الحملة بما من شانها مساندة فرق التطعيم وتسهيل عليهم عملية التحصين .

LEAVE A REPLY