الطالب المبتعث يواصل برنامجه ويقيم دورة العمل التطوعي

329

المكلا(المندب نيوز)محمد بازياد

اقيمت دورة العمل التطوعي للمدرب/ هاشم العيدروس ضمن برنامج الطالب المبتعث صباح اليوم الخميس بقاعة نادي متطوعون برعاية كريمة من اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية والمهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة حضرموت ومؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ومن تنظيم منتدى حضرموت التطوعي بحائل وبالشراكة مع جامعة حضرموت ومؤسسة حضرموت للتنمية البشرية.

  وتهدف الدورة الى تأهيل وتدريب الأعضاء الناشطين في المجتمع الحضرمي بالأعمال التطوعية ورفع قدراتهم وكسبهم خبرات إضافية والمحافظة على استدامة العمل التطوعي.

حيث رحب في البداية الأستاذ/ هاشم العيد روس مدرب الدورة بالحضور ووجه جزيل الشكر والتقدير لمنتدى حضرموت التطوعي بحائل على هذا البرنامج النوعي والذي شمل عدة دورات تدريبية وتأهيلية تساهم في الرقي بمختلف فئات المجتمع الحضرمي. وقال العيد روس ان دورة فنون العمل التطوعي تعتبر دورة مهمة تساعد على صقل كوادر شبابية وتساعد في تغيير وتقدم المجتمع، معرفا للمتدربين ما هو العمل التطوعي والأهمية الكبيرة للأعمال التطوعية، كما قام العيد روس بتوزيع المتدربين الى مجموعات وإعطائهم بعض التدريبات والأنشطة والعصف الذهني.

واستعرض العيد روس للمتدربين اهم الاسباب التي تساعد في المشاركة بالأعمال التطوعية وماهي المعوقات التي تقف حاجزا امام العمل التطوعي وكيفية تلافى هذه المعوقات.

وبدوره صرح الأخ/ عبدالواحد وحدين رئيس منتدى حضرموت التطوعي بحائل أن دورة العمل التطوعي جاءت لتطوير مهارات الشباب وخلق حب العمل التطوعي وهو ما سعى إليه المنتدى من خلال برنامج الطالب المبتعث الذي شمل عدد من الدورات النوعية من شأنها خلق جيل شبابي يعول عليه دفة هذا الوطن الذي يبنى بسواعد أبناءه.

LEAVE A REPLY