إتحاد نساء اليمن ينظم محاضرة إرشاديه بعنوان الكلمة الطيبة والحث على النظافة

223

المكلا (المندب نيوز) أنيسة العمودي

من منطلق غرس القيم الأخلاقية في الجيل الصاعد ومالها من أثر تربوي في السلوكيات الحضارية للمجتمع ، استهدفت صباح اليوم الأربعاء  بمقر أتحاد نساء اليمن – مديرية المكلا محاضرة إرشاديه تمحورت حول ( الكلمة الطيبة والحث على النظافة ) شارك فيها الأطفال بين سن السابعة الي الثانية عشر والذين بلغ عددهم 30 طفل وطفلة ، على أمتداد ساعتين بفاصل بريك قصير أخذ الأطفال خلالها وجبة خفيفة .

وفي حديث للمحاضر الأستاذ صبري عوض باحشوان ، مدير الارشاد بمكتب الأوقاف /م حضرموت اكد بان مثل هذه الندوات تهدف الى غرس القيم الأخلاقية في الأطفال وهم الفئة القابلة لاستقبال كل الأفكار وترسيخها في عقولهم ، موكد في الوقت نفسة ان الطفل هو اللبنة الأساسية لكل مجتمع من خلال غرس القيم الحميدة فيه نظمن إيجاد جيل شاب مهتم بتطوير المجتمع والرقي به الي مستويات حضارية متقدمة .

هذا وقد أشار الأستاذ صبري ان الرابط بين الكلمة الطيبة والحث على النظافة هو رتباط وثيق من حيث الترغيب في قول الكلام الطيب والاستماع له والتعود علية في مختلف مجالات الحياة وان النظافة مرتبطة بشكل مباشر في الرقي بالمستوى الحضاري المصاحب للثقافة السمحة الحاثة على تداول الكلام الطيب بين افراد المجتمع .

وفي ختام حديثة شكر الأستاذ باحشوان إدارة اتحاد نساء اليمن فرع مديرية المكلا على تبني مثل هذه الأفكار والمحاضرات التي تستهدف نواة المجتمع الحضاري الاَ وهم الأطفال المستقبل القادم الذين يحملون الرسالة الأخلاقية الحميدة للأجيال القادمة ، واكد باحشوان ان المحاضرة تطرقت الي ان الكلام الطيب يشمل السلام والشكر والعفو والحمد والإحسان وان الأطفال هم النواة الأساسية لغرس هذه القيم الحميدة التي ترافقهم في مسيرة حياتهم  .

الطفلة سلوى. تكلمت بلسان حال البراءة قائلة نحن اليوم نتعلم كيف نقول كلام طيب وكيف نسمع الكلام من الكبار وان نحن نحط المخلفات في صناديق خاصة بها ليسهل جمعها ، الأستاذ اليوم قال لنا النظافة من الايمان ونحن مؤمنين ولازم نتقيد بالنظافة … هذه كلمات نطقتها الطفلة سلوى احدى الحاضرات .

وفي حديث مقتضب تحدثت نعائم محسن السعدي رئيس دائرة التدريب والمشاريع باتحاد نساء اليمن – مديرية المكلا ، بان هذه المحاضرة الارشادية المتمحورة حول الكلمة الطيبة والنظافة أتت لاستهداف الأطفال لغرس فيهم مثل هذه القيم الحميدة وحثهم على النظافة ، موكدة في الوقت نفسة بان هناك خطة مستقبلية في تطوير مدى التوسع المستهدف منة الطفل في المحاضرات والندوات وكذا ورش العمل التي تزرع القيم الحميدة والسلوكيات في الجيل الصاعد ومن اهم المشاريع القادمة هو التعريف بالإرشادات المرورية والارشادية في الإسعافات الأولية وطرق التدبير عن الكوارث لأسمح الله ، وهناك العديد من المشاريع التي سوف يعلن عنها .

كما اكدت السعدي بان هناك مشاريع تدرس للتنفيذ في المستقبل تستهدف مختلف مراحل نمو الطفل من رياض الأطفال الي الاعدادي وسيتم النزول الي المرافق التعليمة لإقامه هذه المحاضرات والندوات ، وفي ختام حديثها حثه جميع الاهل بان يغرسوا القيم الحميدة في أطفالهم وتهذيبهم وكذا تشجيعهم للمشاركة في مثل هذه المحاضرات والندوات المفيدة في التقويم والتربية .

LEAVE A REPLY