زفاف 74 عريساً وعروسة في أكبر عرس جماعي تشهد مديرية يبعث بحضرموت

1006

يبعث (المندب نيوز) محمد بن جعفر

تحت شعار كلنا عائله واحده في وادي يبعث  وتجسدا لروح الاخوه والتكاثف والوقوف جنبا الىجنب في ظل الضروف القاسية والمحن اقام أهالي وادي يبعث حضرموت صباح اليوم السبت أكبر عرس جماعي تشهده المديرية خلال السنوات القليله الماضيه ل(74 )عريسا وعروسه من ابنا وادي يعث .

ويأتي هذ العرس بمبادرة ورعايه حثيثة من مجموعة وادي يبعث  وبمتابعة رجال الخير ابناء المديرية من أجل تيسير الزواج للشباب والفتيات .

حيث أن كلفة الأعراس باتت بأهضة التكاليف بين صفوف المجتمع في المديرية مما تجبرهم على تحمل مالم يستطيعونه نضرا لغلا المهور وفقا لعادات وتقاليد المجتمع في المديرية والتي أصبحت تجبر الشباب  تحمل الكثير لأجل بناء اسرهم وتحقيق احلام حياتهم والتفاؤل لمستقبل افضل.

حيث أصبحت متطلبات الزواج كثيره جدا على الرغم من الدعوات المستمره من الشيوخ وأعيان الوادي لتخفيض تلك  التكاليف عن الشباب العزاب الراغبين بالزواج والتعفف وإكمال نصف دينهم , بالرغم من وضع مبادرة سابقه بين أهالي الوادي لتوحيد وتخفيف المهور بين مختلف شرائح المجتمع بالمديرية إلا أنها أصبحت ركيلة المعنى مجزاة الحروف في ظل زماننا هذا الذي لايرحم أحد .

وبمتابعة  وتعاون اهل الخير والمحسنين ابناء المديرية وضعوا أسس وقواعد المبادرات والمشاريع التي تخدم ابناء المديرية ومنها الاعراس الجماعيه .

حيث بدأت مراسيم الاحتفال صباح اليوم بتوافد ابناء الوادي للمشاركه والحضور للمهرجان الكبير الذي اتسم بالطابع والموروت الثقافي لابناء المديرية حيث يرددون الاهازيج والزوامل الشعبيه في مواكب جماهيرية مهيبه وفي استقبالهم اللجنه الاجتماعيه لاستقبال الضيوف والمدعوون والوافدين إلى مخيمات المهرجان بالفرح والترحيب.

وحينها بداء المهرجان الذي بدأ بالزامل  والشعر الشعبي حيث فسح المجال لشعراء لتعبير عن قرايحهم في اجواء شعريه  تغمرها البهجة والسعادة ويتقدمهم العرسان صفوف منتظمة وهم يرتدون اللباس الشعبي التقليدي الذي أعطاهم الطابع الحضرمي والموروث الثقافي لأهالي المديرية .

وفي ختام الاحتفال الذي تخلله النجاح تقدم العرسان وأسرهم والمواطنون بالشكر والعرفان للجنه المنضمة للعرس الجماعي الخامس لإنجاح هذا الاحتفال الجماعي مثمنين دورهم في انجاحه والحرص على تذليل كل الصعوبات والمعوقات التي يمكن أن تعترض الشباب في تحقيق أحلامهم في حياتهم الاسريه والاجتماعيه سائلين المولى تعالى أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم  راجيين من الله أن يبارك للعرسان في أزواجهم ويسعد حياتهم.

LEAVE A REPLY