المكلا(المندب نيوز) اكرام ربيع

 

احتضن فندق بحر العرب صباح يوم الخميس 24/نوفمبر2016 مؤتمر صحفي للجان  الأساسية لمؤتمر حضرموت  الجامع العاملة منذ تدشينها.

 

 حضر المؤتمر الصحفي كل من سكرتير اللجنة التحضيرية حاج بشير ورئيس لجنة الصياغة عبدالقادر محمد بايزيد ورئيس اللجنة السياسية الأستاذ علي الكثيري  واوضحوا ان هدف المؤتمر هو حضرموت وترتيب بيت الحضارم الداخل ويمكن لأي من أبناء حضرموت ان يقدم رؤيته وفكرته للجان وسيتم بعد ذلك مناقشته تلك الوثيقة مؤتمر ابناء حضرموت وهمنا  الان ترك كل الأمور الحزبية أننا نريد ان نثبت حق حضرموت ولدينا قيادات حضرميه وقوات نخبه حضرميه.

 

وطلب رؤساء اللجان من كل المكونات تسليم الرؤى  خلال الأيام القادمة وأوضح بايزيد انه المراءة والشباب ضمن التشكيلات القادمة للجان وتم تشكيل لجنه خاصه بالمغتربين ومن خلال هذه اللجنة سيتم ربط أبناء حضرموت في الداخل والخارج.

وأوضح بايزيد رئيس لجنة الصياغة ان للتحالف الدعم والسند في إنجاح هذ ا المؤتمر وشكر في معرب التحالف العربي بما فيهم المملكة العربية  السعودية والامارات العربية المتحد ة وشكر قيادة قوات  النخبة الحضرمية.

 

الاستاذ  حاج بشير  سكرتير اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع أوضح أنه تم تشكيل لجنة خاصة بالمغتربين ومكلفة من قبل رئيس اللجنة الشيخ عمرو بن حبريش بدرجة اساسية ومعينة لربط المهجر بالداخل لتقديم الرؤى والافكار التي ستخرج بنتائج خلال الفترة القادمة.

واضاف أن الشخصيات المشايخ المجتمعه في العاصمة السعودية “الرياض” ليس لها علاقة بالمؤتمر وانما تم دعوتهم من قبل الأشقاء والحكومة بالخارج في عمل خاص بما يجري في حضرموت والى الان لا يوجد مؤتمر موازي لمؤتمر حضرموت الجامع في الخارج غير اللجنة المكلفة من قبل رئيس اللجنة الشيخ عمرو بن حبريش.

 

خلال المؤتمر الصحفي لمؤتمر حضرموت الجامع اوضح ا سعيد بالعفير رئيس اللجنة الاجتماعية بالمؤتمر  تقسيم العمل على عدة قطاعات وتم تخصيص قطاع كامل بالمراة وقطاع خاص بالشباب والرياضة  وتم تدعيم لجا ن المؤتمر الأساسية بالشباب .

 
من جانبه اكد الاستاذ منيباري رئيس اللجنة الاقتصادية بالمؤتمر أن اول نجاح للمؤتمر هو توحيد كلمة الحضارم والتفافهم مع بعض ولابد من تفاعل الجميع للوصول الى بر الامان وان حضرموت تمتلك مخزون وموارد نفطية وغازية ومعدنية كافية بأن تجعل أبناء حضرموت يعيشون حياة هنية مثل غيرها من البلدان. 

LEAVE A REPLY