منطقة البلاد بمدينة ساه تبتهج بزفاف [102] عريس وعروسة في عرسها الجماعي الأول

839

ساه (المندب نيوز) خاص

ابتهجت منطقة البلاد بمدينة ساه يوم أمس الأربعاء بزفاف [102] عريس وعروسة في مهرجان الزواج الجماعي الأول تحت شعار “ألفة ومحبة ” بدعم فاعل خير وبإشراف وتنظيم منتدى شباب البلاد التطوعي بساه وبرعاية إعلامية من قبل قناه ساه HD المحلية.

وافتتح المهرجان الذي أقيم بثانوية الفقيد عوض سالم باوزير بآيات من القرآن الكريم تلاها القاريء عوض يسلم بن نصر وسط حضور جمع غفير من مختلف مناطق محافظة حضرموت ساحلا وواديا.

و ألقى المهندس ياسر سعيد الكوز رئيس اللجنة الأساسية والاشرافية للزواج الجماعي الأول بمنطقة البلاد كلمة رحب فيها بجميع الضيوف الوافدين لتشريف منطقة البلاد بزفاف هذا الثلة من خيره شبابها.

وبعث المهندس الكوز خمس برقيات في خطابه تظمنت في محتواها رسالة شكر وعرفان لفاعلي الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وكذلك شكر لإدارة وشباب منتدى شباب البلاد التطوعي الجهه المشرفة والمنظمة لهذا الفعالية وإدارة التربية والتعليم بمديرية ساه .

واختتم رئيس اللجنة الأساسية كلمته مخاطبا كافة المشائخ والوجهاء والأعيان بالمديرية بدعوة لتوحيد الصف ولم الشمل من خلال إقامة زواج جماعي واحد بإسم مديرية ساه خلال العام القادم.

بدوره إلقاء الأستاذ علي صالح بن سعد رئيس إتحاد الملتقيات التطوعية بوادي حضرموت كلمة نيابة عن الجهة المنظمة والمشرفة لهذا الزواج أشاد فيها بأهمية مثل هذا الزواجات الجماعية وماتسهم به من دور في مساعدة الشباب والتخفيف من أعباء وتكاليف الزواج الباهظة .

وأوضح بن سعد أن مثل الأعمال الاجتماعية تهدف إلى خلق التعاون والتكافل بين المجتمع، منوها بجهود منتدى شباب البلاد التطوعي التي تعجز اللسان عن وصف مايقوموا به من أعمال عجز عنها الكثير.

وتخلل فقرات المهرجان عرض أوبريت بعنوان ” ألفة ومحبة ” شارك في كلماته مجموعة من شعراء مديرية ساه وقامت بادائه فرقة روابي الفنية بتريم بعدها أقيم عقد قران العرسان وتناول وجبة الغداء بعد صلاة الظهر مباشرة.

وشهد المهرجان الذي قدمه الإعلامي المتميز سعيد بكر تغطية إعلامية واسعة من قبل عده قنوات فضائية أهمها قناة حضرموت والغد المشرق وسهيل وبلقيس ويمن شباب إضافة إلى مجموعة من المواقع الإلكترونية .

تواصلا لفعاليات المهرجان أقيم عصرا بالسوق العام بمنطقة البلاد لعبة الشبواني احيتها فرقة الحوطة بمشاركة عدد من شعار المديرية وبحضور كبير من محبي التراث الشعبي ، فيما أقيمت جميع فعاليات النساء بمدرسة البلاد للتعليم الأساسي بمنطقة البلاد.

LEAVE A REPLY