شبوة (المندب نيوز) أحمد مبارك هدبول

 

 

ضمن المشاريع التي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية (فرع المكلا )، برنامج النقد مقابل العمل ، الذي يستهدف القرى الفقيرة والأشد فقرا ، في ظل الأوضاع والأحداث الراهنة في البلاد، و يعمل على توفير فرص عمل مؤقتة وتحسين الدخل والأصول الإنتاجية لسكان القرى المستهدفة .

 

استلم الصندوق يوم الأربعاء الموافق : 23 / 12 / 2016م ، مشروع استصلاح الأراضي الزراعية وتأهيل الكرفان والنقاب بقرية / ضده ، م/ الطلح ، وكذلك استلم يوم الخميس الموافق : 24 / 12 /2016م ،مشروع تأهيل قنوات الري وزراعة النخيل ،بقرية /نحوشة ،م/ دهر . والقرى المجاورة لها .

 

بلغت قيمة مشروع قرية /ضده، 18,912,080 ريال يمني، مقابل استفادت منه 65 أسرة ، و 413 عاملا ، موفرا 4824 فرصة عمل مؤقتة ، وكذلك اكتساب العاملين مهارات في أعمال البناء من خلال تدريبهم عليها، من قبل معالمة ذو خبرة وكفاءة .

 

تدخل المشروع في استصلاح أراضي زراعية بمساحة 100 هكتار ، وتأهيل وصيانة قنوات ري بطول 808 م.ط ، وتحسين ورصف طرق مشاة بطول 60 م.ط.

 

وكذلك مشروع قرية / نحوشة ، الذي بلغت قيمته 17,030,120 ريال يمني ،استفادت منه 61 أسرة ، و 160 عاملا ، من خلاله وفر 6612 فرصة عمل مؤقتة ، اكتساب العاملين مهارات في أعمال البناء من خلال تدريبهم عليها، من قبل معالمة ذو خبرة وكفاءة .

 

تدخل المشروع في تأهيل وصيانة قنوات الري بطول 1180م.ط ، وزراعة أشجار النخيل بعدد 52 نخلة كتجربة أولى في الوادي .

 

أثناء التسليم أقام سكان القرى احتفالية مصغرة معبرين عن فرحتهم بما تحقق لهم في هذه المشاريع من فرصة عمل مؤقتة وعمل لهم نقلة نوعية في تحسين أصولهم الإنتاجية ، بحضور كلا من :

 

م. سالم سعيد فلوقة ، ضابط المشروع لبرنامج النقد.

أ. محمد عبدالله الدييبي ، المساعد المجتمعي لبرنامج .

م. علي سالم بابرق ، استشاري مشروع قرية / ضده .

م. محمد أحمد مزينان ، استشاري مشروع قرية / نحوشة .

وكذلك بحضور أعضاء لجان المشاريع ومشائخ ووجهاء وأعيان وأهالي المنطقة و الجدير بالذكر أن الأهالي استفادوا بعد إتمام العمل مما أدى إلى الزيادة المتضاعفة في المحاصيل الإنتاجية، غير سابقها قبل العمل والتنفيذ .

 

LEAVE A REPLY