تريم (المندب نيوز)خاص

تفقد مندوب هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المهندس حسن حيمد باقميش مركز جمعية الأمل لذوي الإعاقة الحركية والذهنية بمديرية تريم بمحافظة حضرموت ، حيث كان في استقبالهم الاستاذ عبدالله سالم عمرون رئيس الجمعية والاستاذ ايوب محمد صبيح الامين العام للجمعية

وتأتي الزيارة في بادرة انسانية من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بوادي حضرموت ، حيث تم خلال الزيارة توزيع  الحقائب على طلاب ومنتسبي جمعية ومركز الأمل لذوي الإعاقة الحركية والذهنية بمدينة تريم ضمن مشروع ” توزيع الحقائب المدرسية “. 

وقال مشرف المشاريع بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي المهندس حسن باقميش ” أن الهيئة تضع ضمن أولوياتها دعم ومساندة ذوي الاحتياجات الخاصة ، لمدمجهم في المجتمع واكسابهم مهارات يستطيعون من خلالها بالانتقال إلى فئة منتجة ”  .

وقام مشرف المشاريع بالهيئة المهندس حسن باقميش والاستاذ احمد محفوظ بارفيد منسق برنامج بتوزيع الحقائب المدرسية بتوزيع الحقائب المدرسية على منتسبي مركز الأمل لذوي الأعاقة الحركية والذهنية وسط فرحة تغمر الأطفال  .

وخلال الزيارة استعرض رئيس الجمعية ومندوب الهلال الاحمر الإماراتي سبل تعزيز الشراكة بين الجهتين لخدمة هذه الشريحة المنسية من قبل الكثير من منظمات المجتمع المدني

كما قام مندوب الهلال الاحمر بجولة في المركز التعليمي لذوي الاعاقة الحركية والذهنية حيث استمع الى شرح من قبل مديرة المركز عن سير المركز والاهداف التي يسعى المركز لتحقيقها في الجانب التعليمي والتأهيلي .

يذكر بأن مركز الأمل لذوي الأعاقة الذهنية والحركية الاطفال الدارسين في المركز بالغ عددهم  (104) طفل منهم ( 23) اعاقة حركية و(81) اعاقة ذهنية ( داون – توحد – ضعف النمو) .

LEAVE A REPLY