إدانات متفرقة ضد تورط الإصلاح وفادي باعوم بأعمال التخريب والإساءة للإمارات في حضرموت

207

المكلا ( المندب نيوز ) خاص

تواصلت الإدانات المنددة بأحداث مدينة المكلا الأخيرة التي شهدت أعمال تخريبية وشغب كبير من قبل عناصر مندسة تابعة لحزب الإصلاح وتيار فادي باعوم المدعومة من قطر وإيران .

وتابع موقع “المندب نيوز” تلك الإدانات الرافضة لاساءة دولة الإمارات العربية المتحدة ، والهتافات التحريضية ضدها، مشيرا إلى دورها البارز وتضحياتها الجسام تجاه أبناء حضرموت .

حيث أدانت السلطة المحلية بقيادة اللواء سالمين فرج البحسني بشدة تلك الأعمال الإجرامية التي نفذها عملاء مندسين مايمثلون إلا قلة من أبناء حضرموت.

ورفضت السلطة المحلية كل الإساءات لدول التحالف العربي على رأسها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية .

من جهته أدان حلف قبائل حضرموت تلك الأفعال السيئة التي استغلها ضعفاء النفوس بالإساءة إلى رموز وزعماء قيادة التحالف العربي قائلا في بيان له: ” أننا مع أهلنا وإلى جانبهم في السراء والضراء نطالب بضرورة اتخاذ كل ما من شانه التخفيف من وطأة معاناتهم المعيشة بما يحقق الاستقرار لهم وفي الوقت ذاته نرفض الأعمال التي قام بها بعض الأشخاص الذين استغلوا حق أهلنا في التظاهر فبدلا من مساندتهم ارتكبوا أفعال سيئة بالإساءة إلى رموز وزعماء قيادة التحالف العربي.

كما أدان مؤتمر حضرموت الجامع في بيانه تلك الأعمال التي نفذها مندسون حاولوا الإساءة للنخبة الحضرمية وللاشقاء في السعودية والإمارات.

وأكد المؤتمر تأييده ومباركته لكل الخطوات الجريئة التي يقدم اللواء سالمين فرج البحسني محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية والتي يراها مناسبة لتحقيق مطالب المواطنين والتخفيف من معاناتهم

إلى ذلك أدان المجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت بأشد العبارات تلك الأعمال الخارجة عن القانون التي من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة .

ووجه البيان رسالة لدول التحالف العربي ، جدد فيه التأكيد بمساندتهم في الحرب على الميليشيات الإيرانية .

بدوره أدان مجلس الوزراء أعمال الفوضى والشغب في العاصمة عدن ومدينة المكلا التي تاني في ظروف حرجة تمر بها البلاد.

واستنكر المجلس محاولة بعض الأطراف تأجيج حالة الفوضى والفلتان والتحريض ضد من لايستجيب لاجندتها غير السلمية.

وأضاف مجلس الوزراء ” أن تلك الأطراف والقوى لاتمتلك مشروعا حضاريا سلميا ولاتجيد إلا اصطياد الفرص الأنانية في الأزمات التي تعيش البلاد جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وجدد المجلس إدانته للإساءات التي طالت الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، مشيدا بماقدمته السعودية ودولة الإمارات وباقي دول التحالف منذ انقلاب الحوثيين.

LEAVE A REPLY