المكلا (المندب نيوز) أكرام فرج :تصوير :حسين الذييبي

 

 

نظم بمدينة المكلا صباح اليوم الأحد حفل تكريما للإمارات حمل عنوان من حضرموت الوفاء لـ إمارات الخير والعطاء تزامنا مع احتفالاتنا بالذكر ال49 للاستقلال الوطني 30 من نوفمبر المجيدة.

 

مجموعة وعي الإعلامية كانت قد دعت في وقت سابق الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية بالمدينة للحضور وبدأ الحفل بأيات عطره من القرآن الكريم.

 

رئيس مجموعة وعي الإعلامية الاستاذ محمد حسن السقاف افتتح الحفل بالقول إن هذا اليوم لم تصنع أشعته شمس الضحى بل اتى بعد مسيرة طويلة من النضال السياسي والكفاح الثوري المسلح والثورات المتعاقبة والمتوالية  التي تصدرها رواد الحركة الوطنية ورجالها في طول الجنوب العربي منذ اول خمسينات القرن الفارط وصولا الى توقيع الانجليز وثيقة الاستقلال بمقر الأمم المتحدة عام 1962م بحضور الزعيمين المناضلان الجنوبيان محمد علي الجفري وشيخان الحبشي رحمهم الله .

 

وأضاف ان هذا التوقيع الذي كان مدماكا رئيسيا ومنعطفا استراتيجيا هاما في العملية السياسية لمسيرة الثورة الجنوبية والتي تتابعت بعدة ثورات انطلقت من مناطق مختلفة من ارض الجنوب العربي الابي سواء من كور العوالق صعيد شبوة او من يافع وبيحان وردفان .

 

وقال السقاف هاهي الذكرى الــ 49 تأتينا اليوم ووطننا يمر بمرحلة تاريخية فاصلة ويعيش متغيرات سياسة كبيرة تتمثل في إعادة بناء واعمار وتصحيح مسار وهاهي حضرموت اليوم تتفتح كزهرة عباد الشمس وتشرق شمسها جميلة متجددة تنفض عن جسدها الغبار وتولد من تحت التراب مرة أخرى .

 

وواصل  رئيس مجموعه وعي الإعلامية محمد حسن السقاف كلمته بالقول ها هو الوطن اليوم يعود يلملم نفسة ويطبب جراحة وينهض من جديد متجاوزا مرحلة صعبة من مراحل تاريخية في مرحلة بناء جديدة يشارك فيها اخوة كرام تجلت فيهم المعاني الصادقة للإخاء والوفاء والعروبة والدين .

وعن الامارات قال هب الينا الاخوة الأمارتين يمدون قلوبهم قبل أيديهم ويمدوننا برجالهم وابنائهم قبل أموالهم ويهبون لنا أرواحهم قبل دمائهم فاختلطت دمائهم الزكية بتراب ارضنا الطاهرة وارتقت أرواح رجالهم ورجالنا معا كتف بكتف شهداء الى السماء .

وأضاف السقاف وكان الاماراتيين لنا اخوة في الأرض واصحبوا لنا اخوة في السماء لنرسم معا لوحة إنسانية لا مثيل لها من الفداء والتضحية دفعا عن الأرض والعرض والكرامة والدين .

 

وقال السقاف اننا اليوم في مجموعة وعي الإعلامية ومن خلال حفلنا المتواضع نؤسس لنجعله تقليدا سنويا يكن لزاما علنا فيه ومن مبدا الوفاء للوفاء ونحن نحتفل بذكرى استقلالنا الوطني في ال30 من نوفمبر من كل عام ان نقف اكباراً واجلالا ووفاء ونقرأ الفاتحة على أرواح المقاتلين الشهداء الابطال الشهداء من أبناء الامارات الذين نقشوا بدمائهم لوحة وفاء وفداء وإخاء عربية عظيمة تعكس املا في غد عربي اجمل نستشرف من خلاله بصيص ضوء لشمس عربية وإسلامية واحدة باذن الله

 

وتخلل الحفل الذي بداء بوقفة حداد على أرواح الشهداء قصائد شعرية لكل من الشاعر محمد باجابر والشاعر القعيطي نالت استحسان الحاضرين .

الناطق الرسمي للمجلس التنسيقي لقوى الحراك الجنوبي قال في كلمته اننا اليوم نحتفل بعيدنا الوطني المجيد بعد دحر تنظيم القاعدة من مدن ساحل حضرموت بأسناد من قوات التحالف وعلى راسها الامارات العربية المتحدة .

وأضاف ان الامارات العربية المتحدة لعبت درا كبير في تقديم الدعم العسكري وتدريب قوات النخبة لتنعم حضرموت بالأمن والأمان  .

مندوب الهلال الأحمر الاماراتي شوقي التميمي قال يسعدني ان أكون بينكم اليوم وان امثل هيئة الهلال الأحمر التي لا ينكر احد جهودها في التنمية والإغاثة واشكر جميع من ساهم في هذا الحفل التكريمي للأمارات وعلى راسها مجموعه وعي ممثلة برئيسها الأستاذ محمد السقاف .

تخلل الحفل مشهد مسرحي يحاكي الوضع الرراهن ف المحافظات المحررة واستجابة الهلال الاحمر الاماراتي لمساعدة اسر الشهداء والجرحى وتقديم العون لهم 

حضر الحفل كلا من ممثل  الهلال الأحمر الاماراتي شوقي كرامة والعقيد شيخ  مصطفى  الحامد وأ.محمد السقاف والناطق الرسمي للمجلس التنسيقي لقوى الحراك الجنوبي السلمي علي الكثيري  ,وجمع غفير من الشخصيات الاجتماعية والثقافية .

رئيس مجموعه وعي الإعلامية محمد حسن السقاف سلم بنهاية الحفل درع لممثل الهلال الأحمر الاماراتي شوقي كرامة التميمي .

 

LEAVE A REPLY