توتر شديد في العـبر على إثر مقتل إثنين من أبناء الصيعر واعتقالات بالهوية يقوم بها الجيش

1497

 

العبر (المندب نيوز) خاص 

 

يسود مديرية العبر بحضرموت توتر شديد بين الجيش وقبائل الصيعر واحداث مأسوية نتجت عن ذلك التوتر مساء امس السبت  و أدت إلى مقتل أثنين من أبناء الصيعر وأحد الجنود  أثر اشتباكات بين آل قحيف الصيعر  وجنود تابعيين  لهاشم الأحمر .

 

مصادر قبلية تحدثت بأن  الاشتباكات اندلعت على ضوء بعد استيلاء  أحد الجنود لأرض تتبع لقبيلة آل قحيف الصيعر وعند محاولتهم استعادتها تم رفض طلبهم  ووقع تبادل لأطلاق النار بين الطرفين .

 

وأضاف المصدر  قامت صباح هذا اليوم الأحد, قوه كبيرة من الجيش اليمني بتطويق أصحاب الأرض واشتبكت معهم دون سابق إنذار, وأدى الى مقتل أثنين من أبناء ال قحيف الصيعر  واعتقال الشيخ عبدالله بن مبخوت العكيري الصيعري .

 

وعلى أثر ذلك  تداعى أبناء قبائل الصيعر  للاجتماع في العبر لتحديد المواقف المطلوبة،والرادعه بحق من استباح ارض ال قحيف الصيعر بحسب المصدر .

 

الجدير بالذكر إن هذه الحادثة تأتي في ضل حالة الاحتقان التي تسود أبناء قبائل الصيعر  وعدد من  قبائل وأبناء حضرموت نتيجة للممارسات المشينة التي يمارسها جنود هاشم الأحمر المرابطة بمنفذ الوديعة ,وأدت إلى تصاعد حالة الغضب لدى ابناءء حضرموت ومطالبتهم  بإخراج هذه القوات من منفذ الوديعة والعبر وتسليم المهام الإدارية والأمنية في منفذ الوديعة للسلطة المحلية وقوات النخبة الحضرمية .

 

وأفاد المصدر بأن  قوات الجيش تقوم  بحملة اعتقالات واسعة بالبطاقة لكل ابناء الصيعر .‏

 

 

%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%8a%d8%b9%d8%b1 %d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%8a%d8%b9%d8%b1-2

LEAVE A REPLY