المكلا (المندب نيوز)   صلاح بوعابس : تصوير   خالد بن عاقلة

 

بارك مراجع وأعيان قبائل الحموم وثعين (شرق المكلا) مؤتمر حضرموت الجامع وأعربوا خلال زيارتهم اليوم لمقر اللجنة التحضيرية عن تأييدهم للمؤتمر الذي يهدف إلى لم الشمل وتوحيد كافة أطياف ومكونات المجتمع في حضرموت لإيجاد رؤية موحدة ترسم خارطة حاضر ومستقبل حضرموت ..

 

وقد حظي وفد مراجع وأعيان قبائل الحموم وثعين باستقبال حار من قبل اللجنة التحضيرية واللجان التخصصية العاملة .

 

ونظم على هامش الزيارة لقاء بسكرتارية اللجنة التحضيرية وعدد من اللجان التخصصية للإطلاع على الأنشطة والمهام المنفذة من قبل لجنة الصياغة والرؤية واللجان المنبثقة عنها وما تقوم به من استلام للوثائق والرؤى والمقترحات من المكونات والشخصيات لمناقشتها واستخلاص منها الرؤية الشاملة التي ستقدم إلى المرجعيات الحضرمية قبل أن يتم عرضها على مؤتمر حضرموت الجامع .

 

 

وفي مستهل اللقاء رحب سكرتير اللجنة التحضيرية حاج بشير بمراجع وأعيان وقبائل الحموم وثعين في المناطق الشرقية ناقلا لهم تحيات رئيس الحلف رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشيخ عمرو بن حبريش .

 

 

ولفت إلى أن “المؤتمر الحضرمي الجامع القادم يمثل نقطة الالتقاء لجميع أبناء حضرموت والوصول إلى رؤية موحدة تكون بمثابة ضمانا لحقوق حضرموت ورفع الضيم والتهميش الذي يمارسه الآخر “. مشيراً إلى أن المؤتمر يعد حالة استثناء مهمة وفي مرحلة فاصلة تستدعي تكاتف الجميع نحو السلم والتعايش .

 

 

بدوره أكد رئيس لجنة الصياغة والرؤية بتحضيرية مؤتمر حضرموت الجامع الدكتور عبدالقادر بايزيد بأن النسيج الحضرمي يشكل لوحة متكاملة داعمة لحضرموت وأمنها واستقرارها وتثبيت حقوقها.. مشدداً على ضرورة نبذ الخلافات والتباينات وأن يكون هم الجميع هو بناء حضرموت وخدمة أهلها وضمان حقوقهم حاضراً ومستقبلا .

 

 

وفي اللقاء أعرب الشيخ عادل صالح بن ريتع القرادي شيخ ثعين عن تأييد ومباركة مراجع وأعيان الحموم وثعين وقبائل المناطق الشرقية لمؤتمر حضرموت الجامع مشيراً إلى أن الجميع مع الإجماع وتوحيد الكلمة والهدف بما يخدم الصالح العام ومستقبل حضرموت وأبنائها .

 

 

كما تحدث عدد من الشيوخ والأعيان حول حضرموت من النواحي التاريخية وأداورها العظيمة مؤكدين بأن مؤتمر حضرموت الجامع يعد بارقة أمل في استعادة ذلك المجد والحفاظ على حقوق أبنائها والأجيال القادمة .

 

 

حضر اللقاء عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشيخ أحمد سعير العلي ورئيس لجنة الإعداد والتحضير للمؤتمر الشيخ عبدالخالق بن حطبين .

 

LEAVE A REPLY