عدن (المندب نيوز) أشجان المقطري

نظم إتحاد نساء اليمن بعدن حفلاً بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20 من نوفمبر من كل عام وأيضاً حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة القائم على النوع الاجتماعي، والذي يأتي هذا العام في ظروف استثنائية تعيشها المحافظة، وقد خصص هذا العام تحت شعار : (السلام في المنزل إلى السلام في العالم)، “من أجل تعليم أمن للجميع”.. حيث أن لا تستقيم الشعوب ولن تنهض إلى بالتعليم.
اشتمل الحفل على أناشيد وأغاني من قبل أطفال روضة المنارة ومسرحية تعبيرية من قبل الشباب حول العنف. 
وفي الحفل الذي أقيم في مكتبة مسواط بعدن والذي حضره الأخ/ عادل القدسي رئيس مؤسسة السرطان والأخ/ عدنان عبدالحميد مدير مكتبة مسواط عدن، فقد أكدت الأستاذة/ فاطمة مريسي رئيسة اتحاد نساء اليمن عدن بأن بالتعليم ترتقي وتنهض الشعوب ويجب على الجميع دعم قضية التعليم، فالتعليم تتقدم الأمم وتنهض الشعوب.
كما رحبت بالحضور الكريم جميعاً.
وأكدت على الدور الذي يجب أن تلعبه الأسرة الذي هي نواة المجتمع.
كما أشار على الدور المتميز الذي يقدمه الاتحاد في الحد من ظاهرة العنف ضد المرأة بكل أشكاله وأسبابه الاجتماعية والاقتصادية والثقافية نحن نعيش وضعاً استثنائياً ويتطلب من كافة الجهات المسؤولة ممثلة بالسلطة المحلية والقضائية من مساعدة الاتحاد في تدليل الصعاب التي تواجه عملة لتقديم الدعم الكافي وإنجاح خدمة الاتحاد للنساء المعنفات. 
وبهذه المناسبة تطرقت مريسي بأن الاتحاد يقوم حالياً بالتجهيزات اللازمة لفتح مركز تدريب وتأهيل للمعنفات في حرم الاتحاد بكريتر، والذي يعتبر مركزاً إيوائياً وتدريبياً وسوف يستفيد منه كافة النساء بعدن والمحافظات المجاورة.
وفي نهاية كلمتها شكرت كل من أسهم وأعد لإنجاح هذا الحفل بهذه المناسبة.

 

LEAVE A REPLY