دورة انعاشية تحكيمية لاكثر من خمسين حكما من مديريات ساحل حضرموت

210

المكلا ( المندب نيوز ) فادي حقان

نظم فرع إتحاد كرة القدم وباشراف من مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت دورة إنعاشية تحكيمية يشارك فيها أكثر من خمسين حكمأً في مختلف الدرجات على مستوى مديريات الساحل .

وفي أفتتاح الدورة عبر الكابتن حسن صالح مسجدي المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت في كلمته عن سعادته بحضوره ومشاركة الحكام دورتهم التي تسبق إنخراطهم في الحدث الكروي الابرز والاهم بطولة كاس حضرموت في نسختها السادسة والتي تم تدشينها الاسبوع الماضي .

وأشار الكابتن مسجدي الى أهمية إقامة هذه الدورة في صقل مهارات وقدرات وأمكانيات الحكام نظرياً وتطبيقياً والاطلاع أكثر على أخر التعديلات في قانون لعبة كرة القدم التي اقرها الاتحاد الدولي للفيفا.

مؤكداً بأن مكتب وزارة الشباب والرياضة يدرك تمام ما يعانيه الحكام في الساحل من شحة الدعم الكافي لهم لكن هذه الامور باذن الله تعالي تمت عملية المعالجة لها والجلوس مع قيادة الاتحاد ولجنة الحكام لتوفير أهم المطالب الضرورية ووفقا للمتاح .

وثمن مدير مكتب وزارة الشباب والرياضة بالساحل الدعم الكبير الذي يوليه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني لقطاع الشباب والرياضة من خلال توفير الميزانية المالية التشغيلة للاندية والاتحادات الرياضة في بداية هذا العام وهذا دليل كبير على جل الرعاية والاهتمام التي توليها قيادة السلطة في المحافظة بهذا القطاع الحيوي الشبابي المهم .

وبين أن مجال التحكيم يعد العمود الفقري والاهم في استمرار ومواصلة ونجاح البطولات الرياضية الكروية وغيرها وخاصة ان بطولة كاس حضرموت تعتبر أكبر المسابقات الرياضية الكروية على المستوى المحلي والمركزي ,ويجب ان يكون لهذه النسخة السادسة تميز في أداء التحكيم بشكل أفضل عن البطولات السابقة .

متمنين للمشاركين في الدورة الاستفادة المثلى من المعلومات والمهارات التي ستعطى من قبل المحاضرين من الحكام الدولين من ابناء حضرموت وتطبيقها على الواقع العملي في مشوارهم التحكيمي .

وكان رئيس إتحاد كرة القدم بساحل حضرموت الاخ درويش عبدالله سويد وسكرتير لجنة الحكام الكابتن احمد صالح بامهري قد القيا كلمتين استعرضا الجهود التي بذلت في إقامة هذه الدورة الانعاشية والمحاور التي ستتناولها الدورة في مناقشة التعديلات وتوحيد القرارات واستعداد الحكم للمباراة وعملية الانضباط والالتزام واختبار اللياقة البدنية .

مؤكدين بان مطالب الحكام في الساحل مشروعة وهي بصدد معالجتها وحلحلتها بشكل نهائي مع قيادة مكتب وزارة الشباب والرياضة السلطة المحلية في المحافظة .

هذا ويحاضر في الدورة كل من الحكم الدولين احمد بن عمر رئيس لجنة الحكام وصالح جوبان واحمد العكبري والحكم صلاح بامحيسون والكابتن احمد بامهري وسامي التيس في الجوانب النظرية والتطبيقية بملعب الفقيد بارادم بارادم.

حضر افتتاح الدورة التي تم فيها تكريم الكابتن احمد صالح بامهري سكرتير اللجنة من قبل الحكام، الامين العام لاتحاد كرة القدم بساحل حضرموت لطفي عوض الحداد والخبير الكروي عمر باشامي الاستشاري لمكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت واتحاد كرة القدم .

LEAVE A REPLY