منسقية النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية توضح مادار في لقائهم بوزير التربية والتعليم

283

عدن ( المندب نيوز ) خاص

في صباح يومنا الخميس وفي الساعة الحادية عشرة عقد في مكتب معالي الاخ د عبدالله لملس وزير التربية والتعليم وبحضور اللجنة التنسيقية للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية للمحافظات الجنوبية ممثلة بحافظة عدن ولحج وابين وحضرموت .

والذي تم فيه استعراض المطالب الحقوقية المشروعة المتضمنة لبيانها الصادر بتاريخ 4/9/2018 للدعوة للاضراب كحق نقابي مكفول قانونيا ودستوريا وبحسب مانص عليه قانون التنظيم النقابي رقم (35) لعام2002 وتنصيصا للباب الثالث (الحقوق والواجبات )

وبما ان الوزارة ممثلة بالاخ معالي الوزير كجهة مختصة بحماية حقوق المعلم وهيئاته المساعدة في قطاعات التربية والتعليم بترتيب لقاء مع الاخ م احمد الميسري معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وبحضور كل من معالي الاخ وزير الخدمة المدنية او من ينوبه ومعالي الاخ وزير المالية او من ينوبه في يوم السبت الموافق 30 سبتمبر وبحسب الوقت الذي يحدده معاليه .

كما اكدت اللجنة التنسيقية على الاستمرارية بالاضراب حتى يتم الاتفاق بالبث عمليا للاستحقاقات المتضممنة بالبيان وعبر بيان نقابي من قبلها ، كما اكدت اللجنة التنسيقية للنقابة على تمسكها بالمزايا المادية والمعنوية لقانون المعلم والمهن التعليمية ولوائحة التنفيذية كحقوق مكتسبة لاتنتهي بالتقادم والذي للاسف التف عليها قانون الوظائف للمرتبات والاجور في مادته 22 . .

مقدرين كل الجهود الذي بذلها معالى وزير التربية والتعليم برفع كل الاستحقاقات المالي مقدرين كل الجهود الذي بذلها معالي وزير التربية والتعليم برفع كل استحقاقات المعلمين وهيئاتهم المساعدة الى وزارة المالية وعبر نائب وزير المالية د عبدالله البطاني وعلى الرغم من اعتمادها الا انها ظلت حبيسة ادراج مكتب مالية عدن الذي ينوب عن وزارته …

مؤكدين لا تعليق اورفع للاضراب الا بمحضر ملزم التنفيذ لكل الاستحقاقات ومن تاريخ استحقاقها وعبر بيان نقابي صادر من تنسيقتنا النقابية كما نص عليه بياننا النقابي الصادر بتاريخ 4/ 9 / 2018 .

شارك بالاجتماع الاخ د المطلي وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير دائرة الاعلام التربوي بالوزارة عثمان كاكو ناصر رئيس اللحنة لتنسيقية النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية.

وكما حضر اللقاء د فضل المطلي وكيل قطاع التعليم والاخ ناصر الهدار مدير عام الموارد البشرية والاخ محمد حسن الدبا مدير دائرة الاعلام التربوي في الوزارة.

LEAVE A REPLY