وكيل وادي حضرموت عصام الكثيري يشهد حفل اختتام مشروع مهارتي بيدي لتحسين سبل العيش للأيتام

300

سيئون (المندب نيوز ) سبأ

اختتم اليوم بسيئون مشروع مهاراتي بيدي لتحسين سبل العيش للأيتام الممول من  مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية و نفذه ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية .      

 وهدف المشروع على مدى 3 أشهر الى تمكين (  50  ) أسرة من مديريتي سيئون و تريم  اقتصاديا ومساعدتها للانخراط بسوق العمل ونقلها من الاحتياج  إلى الإنتاج وتنمية مهاراتها وقدراتها لإيجاد فرص عمل.

وفي حفل الاختتام عبر وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري عن اعتزاز السلطة المحلية بمثل هذه المشاريع التي ستساعد الاسر المحتاجة و المتعففة في الاعتماد على نفسها في توفير متطلبات الحياة  والعيش حياه كريمة ، مثمنا تدخلات مركز الملك سلمان وائتلاف الخير في تخفيف معاناة المواطنين المعيشية جراء الظرف الذي تمر به البلاد .   

بدوره اشارت منسقة المشروع فاطمة محمد الى ان المشروع تدرب المشاركون خلاله على مهن اقتصادية تساعدهم على الانخراط بسوق العمل في مجالات ”  تربية النحل والنجارة والديكور والخياطة والتفصيل والكوافير والعناية بالبشرة  والحناء ”  الى جانب دورات في المهارات الحياتية وبرامج في الدعم النفسي تعينهم في حياتهم اليومية لافته الى ان البرنامج الذي حمل عنوان “التنمية المستدامة لمستقبل الأسر سيسلم كل مشارك الادوات والوسائل المعينة على نجاح مشروعه الخاص .  

والقيت في الحفل كلمة للمشاركين قدمها الشاب مصطفى باشعيب .

و تخلل الحفل عرض قصص نجاح لمشاريع عدد من المشاركين عكست اهداف المشروع ، ووصلات انشادية .

وفي ختام الحفل الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الاولى و مدراء عموم الشؤون الاجتماعية والعمل والتخطيط والتعاون الدولي و أمين عام المجلس بمديرية سيئون و الأمين العام لجمعية المعروف وممثل ائتلاف الخير  للاغاثة الانسانية ومندوب التحالف العربي  تم توزيع ادوات المشاريع الخاصة بالمشاركين بالمشروع 

LEAVE A REPLY