تخرُّج “45” حافظة ومجازة وداعية من مركز الحافظات بغيل باوزير والدور التحفيظي فة التابعة له

408

غيل باوزير(المندب نيوز )خاص

تحت رعاية وإشراف مؤسسة الروضة الاجتماعية الخيرية تم بقاعة النورس بشحير حفل تكريمي أقامه مركز الحافظات النموذجي لحفظ ودراسة القرآن الكريم وعلومه بغيل باوزير والدور النسوية التابعة له المنضوية تحت مدارس رياض الجنة الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم التي تشرف عليها المؤسسة .
وفي الحفل – الذي بُدِئ بآيات من الذكر الحكيم تلتها إحدى الخريجات- تم تكريم ( 45 ) خريجة للعام التحفيظي المنصرم 1438- 1439هـ وهنَّ على النحو التالي:
(30) حافظة ومتقنة لكتاب الله عزوجل
(6) مجازات بالسند المتصل الى رسول الله صلى الله عليه وسلم بقراءة عاصم براوييه شعبة وحفص
(3) مجازات بالسند أيضا في رواية حفص .
( 6) داعيات مؤهلات من قسم اعداد وتأهيل الداعيات بالمركز .
وقد احتوى الحفل على العديد من الفقرات المتنوعة كالاستماع الى النماذج القرآنية بمختلف القراءات والروايات، والكلمات الترحيبية من قبل الادارة وكلمة الخريجات وأخرى لأمهاتهن، كما تم في الحفل تقديم نماذج شعرية معبرة وتقديم فقرة بالعرض البوجكتر تعطي لمحة عن الدور التحفيظية النسوية .
ومما ميَّز حفل هذه السنة تقديم فقرتيت متميزتين :
الأولى: مشاركة فعالة من أطفال وبراعم مركز آفاق لذوي الاحتياجات الخاصة حيث قدموا فقرة معبرة ومشاهد مؤثرة تفاعل معها الحضور وتأثروا بها ، مما دفعهم إلى تقديم التبرع للمركز
والثانية: تقديم فقرة قدمتها الطالبات من الجالية الاندونيسية الدارسات بالمركز تحدثن عن تجربتن بالدراسة بالمركز لاقت استحسان الحضور .
وفي الحفل وبين فقراته تم تكريم الخريجات من الحافظات وأمهاتهن والمجازات والداعيات بشهادات التخرج مع مبالغ مالية لكل خريجة.
الجدير بالذكر ان عدد المدارس النسوية المنضوية تحت [ مدارس رياض الجنة / فرع البنات ] – حاليا – ست مدارس هي ( مركز الحافظات النموذجي ودار النور ودار فاطمة الزهراء ودار صفية بنت عبد المطلب ودار ميمونة بنت الحارث ) ويدرس فيها اكثر من 1300 طالبة .

LEAVE A REPLY