القائد أبو اليمامة.. يشارك تدشين المرحلة الأولى من طريق “جبل اليزيدي – رباط السنيدي” الذي يربط بين مديريات يافع بمحافظتي أبين ولحج

425

يافع (المندب نيوز ) خاص

شارك صباح اليوم امس الخميس العميد منير محمود اليافعي “أبو اليمامة” أبناء يافع تدشين المرحلة الأولى من مشروع شق وتوسعة وسفلتة طريق (جبل اليزيدي – رباط السنيدي) بيافع والذي يعد من الطرق الاستراتيجية الهامة كونه سيربط بين مديريات يافع الثمان الواقعة إداريا ضمن محافظتي أبين ولحج.

وشهدت منطقة (جبل لمطور) تدشين العمل بالمشروع البالغ طولة 12 كيلو متر وبتكلفة اجمالية تصل الى 9 مليون ريال سعودي، وبحضور قيادات في السلطة المحلية وقيادات أمنية رفيعة.

وفي حفل التدشين القاء قائد اللواء الأول دعم واسناد العميد منير اليافعي (ابو اليمامة) كلمة قال فيها : يشرفني ويسعدني أن أحضر اليوم تدشين طريق (اليزيدي – رباط السنيدي) الذي تم اعتماده على نفقة الأهالي والمغتربين من أبناء يافع، وانني أحيي فيهم روح التعاون والتعاضد والتكاتف لإقامة مثل هذه المشاريع العملاقة والحيوية التي يستفيد منها طالب العلم والمريض والمسافر وعامة المواطنين.

وأضاف : أن مثل هذه المشاريع العملاقة يفترض أن تقوم بها الدولة لكن نظراً لعدم وجود الدولة انبرئ الأهالي لتنفيذ هذا المشروع من حر مالهم كلآ بما استطاع، وبإذن الله سنقف بعد سنة من اليوم لافتتاح هذا المنجز الحيوي.

رجل الخير والاحسان أمين حيدرة أبو أسامة أكد أن هذا المشروع يأتي ضمن ثورة الطرقات التي تشهدها يافع خلال الفترة الأخيرة وذلك بفضل تكاتف أبنائها في الداخل والخارج.
واشاد بما قدمه الداعمين حتى الان وكذلك بأصحاب الأرض والملاك واعتبرهم العمود الأول لإنجاح الطريق .

وعلى هامش فعالية التدشين التي لم تخلو من العادات التراثية اليافعية الأصيلة وعلى رأسها (البرع اليافعي) ، ألقيت عدد من الكلمات ، التي رحب فيها بالحاضرين وعلى رأسهم العميد منير اليافعي “أبو اليمامة” ، وأكدت على أهمية التعاون والتكاتف من أجل تنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية التي تخدم المواطنين ومن ثم الأجر والثواب من الله.

حضر التدشين أركان اللواء الأول دعم وإسناد العقيد علي عسكر اليزيدي وأمين عام المجلس المحلي لمديرية رصد الشيخ عادل سبعة ، وقائد الحزام الأمني لمديريات يافع القارة النقيب أكرم الحنشي، وعدد من قادة كتائب الحزام الأمني بيافع ، ومشائخ وشخصيات إجتماعية من مختلف مناطق يافع وحشد كبير من المواطنين.

LEAVE A REPLY