السلطة المحلية بحضرموت تحتفل بذكرى الاستقلال الــ 49 بحفل خطابي وفني كبير : مصور

341

 

 

المكلا (المندب نيوز) خاص

 

احتفائا بالذكرى الــ49 ليوم الاستقلال 3 نوفمبر المجيد نظمت السلطة المحلية صباح هذا اليوم الثلاثاء  ممثلة بالمحافظ اللواء أحمد سعيد بن بريك وبحضور كلا من وكيل اول محافظة حضرموت الشيخ عمر بن حبريش واللواء فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية .

 

بداء الحفل بأية من الذكر الحكيم بصوت القارئ نواف محمد العماري تلى ذلك كلمة المناضلين القاها نائب رئيس مجلس الشورى الأستاذ عبد الله البار حاء فيها تميزت حضرموت بالعمل السلمي ولم يكن فيها يوما العمل العسكري الا في الفترة الأخيرة ابان تحرير عاصمتها المكلا من الإرهاب .

وأضاف أعطت حضرموت سابقا  دافع كبير جدا لبقية المحافظات واستطاعت أن ترفد المركز عدن بالكوادر والمال وكانت تؤدي دورها بشكل جيد ونحن في الجبهه القومية سابقا نتذكر الكثير من الرفاق الذين غادرونا وكانوا أبطال وكل واحد كان فيهم يمثل حضرموت كليا ويهمنا الان التمسك بقيمنا وان نتصدى للقوى التي تحاول النيل من حضرموت

 

وقال ان هناك فرصة الان  بوجود المحافظ اللواء بن بريك وفرج سالمين البحسني لكي نعمم الأمن والاستقرار وتطوير المحافظة بحيث نحقق أحلامنا في الازدهار والنمو ولدينا مقومات أن نكون إقليم أو محافظه ونستطيع أن نتميز بكل شيء فالموارد موجودة ومتاحة لدينا .

 

 

في الذكرى التاسعة والاربعون  نحتفل كقيادة وشعب بهذا اليوم يوم  الاستقلال وبحضور نحبه من المناضلين الأشاوس الذين فقدنا البعض منهم ايام الاستعمار البريطاني بحسب ماجاء في كلمة المحافظ بن بريك

وقال بن بريك اود في البداية ان انقل تحيات الرئيس المشير عبد ربة منصور هادي وان هذا اليوم

 عصاره نضال اربع سنوات من الكفاح المسلح الذي خاضه المناضلين و الفدائيين ضد الاستعمار البريطاني وقدموا قوافل الشهداء طيل اربع سنوات نضال في جميع مشيخات الجنوب  وهؤلاء المناضلون الذين قدموا قوافل من الشهداء طيلة  اربع سنوات في جميع سلطنات ومشيخات  الجنوب وكان نتاج نضالهم إعلان الاستقلال  ونكن لهؤلاء الاحترام ونترحم لهم وتضل تضحياتهم شعلة نضال ونبراس يتذكرة الأجيال

 

نحتفل ونحن نعتصر الما مما يجري في المحافظات  بشكل عام  وما يجيري من تكدس  لعناصر الإرهاب المحلي والدولي ونعيش أوضاع غير مستقرة وكل واحد منا يضل في حاله توتر مستمر لما سيأتي به اليوم اللاحق لكننا مصممون على تجاوز ذلك باصطفاف جميع القوى الخيرة داخل حضرموت .

 

نحن في حضرموت وبفضل قوات النخبة وتماسك والقيادة العسكرية وبمساندة كل فئات المجتمع  المدنية والقبلية استطعنا  أن ننتزع نصرا محققا في القضاء على  الإرهاب في المكلا بمساندة قوات التحالف على رائسها الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية  .

وهذا النصر الذي تحقق كان نصرا  ساحقا وفي وقت زمني قياسي خاطف وبأقل الأثمان بفضل 384 شهيدا وهؤلاء الشهداء هم نبراس الحرية وهم من أضاء لنا الطريق في محافظة حضرموت وبهم نحن نعيش هذا الاستقرار في كل شيء ونشكل بة نموذج يحتذى بكل المحافظات الأخرى  بحسب محافظ حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك .

 

واردف سعينا إلى تحقيق مجموعه كبيره من الإصلاحات والإنجازات بمكانيات شعبنا في المحافظة وبتماسكهم بالقيادة العسكرية  حققنا نصر أمني مطلق بفضل  ذلك التماسك ولازلنا نخوض المعارك ضذ فلول الإرهاب .

حققنا بشكل متوازي مع الاستقرار الأمني انتصارات خدماته يفتخر فيها أبناء حضرموت مثل استقرار  التعليم والبناء والاعمار والبنية التحتية  ونؤكد اننا والقيادة والقيادة الأمنية يوميا  نخوض معركة الامن والاسقرار لكي ينعم المواطن بالامن والأمان  .

 

 

نحن من خلال المؤتمر الحضرمي الجامع  نريد أن نبدد ذلك اللغط والحديث عن أن أبناء حضرموت يسعون لعمل خفي نحن أبناء حضرموت جزى لا يتجزآ من الجنوب ونريد ان نعلن للمجتمع الدولي والأمني ان حضرموت لها استحقاقات يجب أن تقال من الان ويجب أن يتحقق ذلك بمشاركة  أبناء حضرموت >

 

وقال بن بريك اننا نريد أن نقول للعالم حضرموت ضد الإرهاب وتعتز بقوات النخبة واي قضية تتعلق بالمساس بهذة القوات نعتبرها طعنه في شرف حضرموت.

 

نحن نريد أن نقول من خلال هذه المؤتمر أن حضرموت تضخ ثليثي الثروة ولها الحق أن تحصل على النصف لكي نقضي على البطالة ونعيد بناء البنية التحتية  ولها الحق ان تنال ثروتها ولو بنسبة 50% ونحن قادرين على بنائها .

 

واكد بن بريك في ختام كلمتة على ان حضرموت ستضل الرئة التي يتنفس منها كل الجنوب ونحن الان نخوض معركة استباقية فعلى الجميع التكاتف لمكافحة هذه الافة الضارة موجها دعوة لكل العناصر المنتمية لتنظيم القاعدة من أبناء حضرموت الى ان يسلموا انفسهم قبل فوات الأوان

 

وشهد الحفل عدد من الوصلات الغنائية وأبريت العمارة وأيضا كرم عدد من المناضلين بالحفل

 

LEAVE A REPLY