عدن (المندب نيوز) خاص

تنفيد لتوجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي وبرعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حسين محمد عرب شهدت العاصمة عدن صباح اليوم الثلاثاء حفلاً مهيباً بمناسبة تخرج دفعتي “الدفعة الثانية من قوات الأمن الخاصة وزارة الداخلية من شباب المقاومة الجنوبية من مختلف المحافظات عدن , لحج , أبين . الضالع ” و “الدفعة الثانية من وحدات المشاة اللواء 103”  في معسكر الصولبان بمديرية خور مكسر بعدن .
وخلال حفل التخرج الذي حضر وزير الداخلية وقائد القوات الخاصة ومدير عام مديرية خور مكسر وقائد شرطة البساتين القايدي ابو مشعل الكازمي والعديد من القيادات الرفيعة بالسلك الأمني والعسكري نقل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية حسين بن عرب في مستهل كلمته الذي ألقاها تحيات وتهاني فخامة الرئيس هادي بمناسبتي تخرج هذه الكوكبة من أبطال المقاومة الجنوبية والعيد الــ”49″ لثورة الـ30 من نوفمبر المجيدة.

وقال بن عرب لقد قلنا في البداية بأننا سنعمل بكل جهد من أجل شرعنة المقاومةواليوم نحن هنا نحتفل بتخرج كوكبة من أبطال المقاومة الذين تصدو لجحافل الأنقلاب وواجونها بأجسادهم وأسلحتهم الشخصية بمقابل قوة مجحفلة تملك كل القدرات العسكرية .  

وأضاف بن عرب مخاطباً إبطال المقاومة :ان الشعوب عند تكون مؤمنة بقضاياها تسطيع بالفعل ان تخلق المعجرات وانتم خلقتم المعجزات بذلك الوقت حينما سطرتم أروع الملاحم البطولية لكننا اليوم نتطلع إلى عمل آخر .
وواصل بن عرب بالقول : رغم الهجمة الإعلامية التي تمارت على المحافظات المحررة على أنها محافظات تحكمها الجماعات الإرهابية نقول لهم اليوم لا من يحكم المحافظات المحررة هم ذلك الأبطال الذين واجهوكم في الميدان في ذلك الوقت وسيواجهون كل تلك المؤامرات الذي يحاول الأعداء ان يحيكوها من أجل لا نصل إلى الهدف الرئيسي وبناء الدولة المدنية الحضارية التي يعيش فيها الجميع متساوين ونعزز من خلالها منظومة التربية والتعليم لخلق جيل جديد قادر على مواجهة المستقبل .

 

وأختتم بالقول سعداء بتخرج رجال المقاومة من الوحدات الخاصة ولنا أمل كبير ان نراها في الميدان تنفذ مهمات نحن بأمس الحاجة لها فنحن بحاجة إلى تثبيت الأمن والأستقرار وأن يشعر المواطن بذلك .

وقال العميد ركن فضل باعش قائد القوات الخاصة عدن لحج أبين الضالع على هامش كلمته التي ألقاها في حفل التخرج ان هؤلاء الأبطال الذي تخرجوا اليوم والمتواجدين في هذا الحظات بالميدان سينفدون مهام حماية أمن وأستقرار الوطن وسيبذلون كل المجهود لبتر الأيادي التي تحاول العبث بأمن وأستقرار الوطن , مشيراً إلى ان من تخرجوا اليوم هم من كانوا بالأمس حاملين أسلحتهم الشخصية دفاعاً عن هذا الوطن .

وطمئن باعش الأفراد بأنه القيادة السياسية المتمثلة بفخامة الرئيس هادي و ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بن عرب سيتولوهم بإهتمام بالغ ورعاية خاصة , مؤكداً على ان القيادة السياسية تبذل قصارى جهدهم لتأهيلهم تأهيل متكامل من مختلف النواحي التي تتطلبها الدفعة لتكون أكثر قدرة على مواجهة اعداء الوطن واجتثاثهم من جذورهم وحفظ أمن واستقرار الوطن.

وتخلل حفل التخرج عرض عسكري مهيب قدمته الفرقة المتخرجة تضمن عدد من المهارات التي تلقوها .

وفي الختام قام وزير الداخلية وقائد القوات الخاصة (عدن , لحج , أبين , الضالع ) بتسلم شهادات تقديرية للمشاركين في الدورة التدريبية .

 

LEAVE A REPLY