القائدابو همام اليافعي يشارك طلاب كلية الطب في وقفتهم الاحتجاجية بالعاصمة عدن !

294

عدن (المندب نيوز) يوسف الحزيبي

رئيس مجلس المقاومة الجنوبية القائد ابوهمام اليافعي اول المستجيبين لنداء طلاب كلية الطب الذين نظموا وقفة احتجاجيه لهم صباح يوم الاحد الموافق7/10/2018 “

هذا وقد اصدر طلاب كلية الطب ردة فعل عن المسؤولين في كلية الطب الذين لم يستجيبوا لهم  ولمطالبهم العلميه التي ظلموا فيها بسبب القرارات الممحوقة التي تصدرها شخصيات تعمل على تحطيم رؤية واحلام الفرد في هذا المجتمع واستغلال مبالغهم المالية على حساب مستقبلهم الذي ينتهي خلال عامٍ تحضيري ( تحطيمي) كما جاء في ردهم عن  استجواب القائد ابوهمام اليافعي لهم  والتجاهل من قبل الجهات المختصه بهم والمسؤوله عنهم في كلية الطب بجامعة عدن”:

 العلم   هل نستحق ما نواجهه أيها الأكاديميين؟!

 ردة فعل الدكتور /ناصر الخضر لصور رئيس جامعة عدن  ،من طلبة العلم المطالبين بحقوقهم !!

خرجنا اليوم وقفة احتجاجية ،الغرض منها رفع سقف المقبولين(أنا ناجح من حقي أن أُقبل،وأتعلم)، وهذا حق من حقوق طلبة العلم التي،يضمنها الدستور .

ماذا فعلنا كي تدير ظهرك لنا ،يا حضرة الرئيس!!،  نحن لم نأتِ لنؤذيكم-،وإنما اتينا كي نسمع حضرتكم صخابة أصواتنا التي كانت تتأجج في داخلنا؛ كدنا أن ننفجر منها بسبب القرار الذي اتخذتموه، دون مراعاة ما مررنا به طوال سنة كاملة من تعب وجهد و……..- نحن  اتينا سلميين مسالمين ،وبحسن نوايانا ،آملين منكم ، رفع سقف المقبولين،وإنصافنا، فقط لا غير.

أهكذا يتعامل المسؤولين الأكاديميين تجاه طلبة العلم؟!!

أهكذا ترد أصوات طلاب طموحهم (العلم) من على منابركم؟!!

والشيء الذي لم يكن بالحسبان ،ولا أحد يتوقعه،أنه  بالصدفة مر أحد القادة العسكريين الذي كان بنظرنا أنه لا يهمه  شأن التعليم ،أثبت العكس ، أوقف سيارته الخاصه التي فيها عائلته وانضم إلى جانبنا !!!والذي لولاه بعد الله  لما تركنا الحرس لمقابلة رئيس الجامعة ، حقًا أنه يستحق الاحترام ،الشكر ،والتقدير (القائد ابو همام) لوقوفه هذا الموقف النبيل،إلى جانب طلاب العلم .

يا سبحان الله كيف انقلبت الموازين -قائد عسكري يقف إلى جانب طلاب العلم بينما، رئيس جامعة أكاديمي يخفي نفسه عن الطلاب؟!!   لا أدري هل هو لا يريد  أن يظهر إلينا! ،ام أنه يخاف حرارة الشمس ،التي ضربت جلودنا منذ الصباح، ونحن بانتظاره، لكي يسمع منّا، وينصفنا بتحقيق مطلبنا.

 ولا ننسى  أن نشكر إخواننا المقبولين الذين خرجوا لأجل زملائهم ،نعم أنتم الأصدقاء الذين تحفظون العهد لأصدقائكم، ونقول وفقكم الله لكل خير  ،أعانكم وأعان بكم الأمة، فأنتم  أطباء المستقبل ومن يواصل المشوار، أملنا فيكم ، إذا لم نتوفق معكم.

رفع سقف المقبولين ،مطلبنا حتى يتحقق

LEAVE A REPLY