دولة الإمارات العربية المتحدة تصرف بطائق تأمين صحي للجالية السقطرية في الامارات

815

أبوظبي (المندب نيوز ) خاص

دشنت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية  اليوم بطائق التأمين الصحي للجالية السقطرية بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي بموجبها يسمح لهم تلقى العلاج في مستشفيات الإمارات مجانا.

وتاتي هذا الخطوة من دولة الامارات ممثلة بموسسة خليفة بن زايد للاعمال الانسانية في اطار التعاون الكبير الذي تقدمه المؤسسة لابناء  اليمن و سقطرى بشكل خاص و تخفيف عنهم اعباء تكاليف العلاج الباهضة. و كذلك في اطار الجهود الانسانية الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لمحافظة سقطرى و توسيع الخدمات لاهالي سقطرى في مختلف القطاعات الحكومية .

و يمتد تواجد الامارات في سقطرى مند القدم و وجودها الحالي هو امتدادا لاواصر الاخوة و المصاهرة القديمة و من منطلق عطائها الانساني للوقوف الى جانب اخوانها في اليمن وسقطرى  جراء الحرب الذي دمرت الوطن وشرد الأسر وقتل الصغير والكبير وضاعفت معانات المواطنين ومن اجل اكمال دور الدولة في توفير اهم الخدمات الاساسية لسكانها و تخفيف من معاناتهم و استتباب الامن و الاستقرار في المحافظات المحررة.

و قدمت الامارات عدة مشاريع و اعمال انسانية في شتى  القطاعات الحكومية منها الكهرباء والصحة والميناء والمطار والمياه و صرف مرتبات للقوات المسلحة والامن  وترحيل المرضى الى دولة الإمارات لتلقى العلاج و ابتعاث طلاب وطالبات للدراسة الجامعية وتاهيل الكودر من أبناء سقطرى لاكتساب الخبرات واعتماد مرتبات للاطلاب الدارسين داخل اليمن وخارج اليمن  وغيرها من الدعم حيت جعلت الإمارات من سقطرى غير ومختلفه عن جميع المحافظات من حيت الخدمات و البنية التحتية .

و عبرت الجالية السقطرية في الامارات عن شكرها وتقديرها العالى لدولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بسمؤ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والى سمؤ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبى والى سمؤ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى العهد حاكم ابو ظبي على اهتمامهم بابناء سقطرى المتواجدون على اراضيهم و كذلك في سقطرى من لما قدمته من اعمال خدمية وحيوية ساعدة ابناء سقطرى في تجاوز الكثير من الصعاب خلال الفترة السابقة ولا زالت تقدم المزيد من خلال مندوبينها بقيادة السيد خلفان المزروعي الذي يعمل ليل نهار لاجل سقطرى و ابنائها . 

و ستبقى الامارات سند سقطرى في هذا الظروف الاستثنائية الذي يمر بها و طننا .

LEAVE A REPLY