من رحم المعاناة ومن بين الركام … تدشين دورة الحكام المستجدين في لعبة كرة القدم بأبين

336

أبين (المندب نيوز)نبيل ماطر

دشنت صباح يوم السبت على قاعة الصالة الرياضية المغلقة بعاصمة المحافظة زنجبار  فعاليات الدورة التحكيمية المبتدئة للحكام  المستجدين في لعبة كرة القدم لأندية المحافظة التي تقام برعاية معالي وزير الشباب والرياضة  الاستاذ / نايف صالح البكري  و اللواء الركن بوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين رئيس المجلس المحلي و بدعم صندق النشء والشباب و تنظيم قطاع التدريب  والتأهيل في وزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع الاتحاد العام لكرة القدم ومكتب الشباب والرياضة بالمحافظة .

وتستمر هذه الدورة خلال الفترة من 27 حتى 31 اكتوبر 2018 م بمشاركة 27 حكما من جميع أندية المحافظة يحاضر فيها المحاضر العربي والحكم الدولي هشام قاسم الجاروني وتهدف الدورة الى اتساع قاعدة التحكيم في المحافظة  و إكساب الحكام  المهارات الاساسية في الجانب التحكمي واطلاعهم على القوانين التحكيمية ومعرفة  المستجدات الخاصة باللعبة  وكيفية اتخاذ القرارات التحكيمية  لإدارة المباريات في المحطات الكروية القادمة التي تنظم في  المحافظة . 

وخلال تدشين الدورة تحدث الكابتن أحمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين مرحبا بالحاضرين ومستعرضا الأهمية التي تكتسبها هذه الدورة كونها سترفد المحافظة بالمزيد  من الحكام .

داعيا المشاركين الى الاستفادة من الدورة بما يخدم العمل الرياضي “وشاكرا معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف البكري و اللواء الركن ابو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين  على سعيهم لإقامة مثل هذه الدورات التي تصب في مصلحة الرياضيين من ابناء المحافظة .

 مختتما حديثة بالمعاناة التي يعانوا منها رياضيو ابين وخاصة في المنشأة الرياضية فما عليهم الا المجالدة والصبر  فمن المعاناة يولد الإبداع وما اقامة الدورة في الصالة الرياضية التي هي بحاجة لا عادة التأهيل الا خير دليل   .

 اشار  أ/  سعد العمري مدير عام التدريب والتأهيل بالوزارة إلى دور وزارة الشباب والرياضة ممثلة بمعالي الوزير الاستاذ / نائف البكري  في تنظيم مثل هذه الدورات التي تأتي ضمن خطة الوزارة للعام الحالي والتي  سيكون لها مفعول إيجابي خاصة مع شباب محافظة أبين فهم منبع النجومية والظهور وستاتي  بمردودها  الإيجابي في قادم الأيام وستساعد على الارتقاء بالمستوى الرياضي .

ثم تطرق  المحاضر العربي والحكم الدولي هشام قاسم الجاروني في اليوم الأول  بشرح مفصل من التدريبات والمحاضرات من 1-6 (خاصة بميدان اللعب – الكرة – معدات الاعبين – عدد لاعبين – الحكام – الحكام المساعدين ) لمدة اربع ساعات متكاملة

 حضر التدشين أ/ عبدالرحمن الشاعري مدير الاتحادات والاندية بالمحافظة و الكابتن / وجدي مهدي مسئول النشاط بالمكتب  والمالي زين الدائبة ابو علي و الاستاذ / خالد جنيد علي

LEAVE A REPLY