السلطة المحلية بخور مكسر تتابع ميدانيا ازمة المياه وتزور محطة شيناز وتتفقد سير اعمال النظافة والصرف الصحي وتوفير الغاز المنزلي

510

 

عدن (المندب نيوز) 

قام صباح اليوم الجمعة الاستاذ /عوض مشبح مدير عام مديرية خور مكسر بالنزول الميداني الى خزانات البرزخ للاطلاع والمتابعة المباشرة لازمة المياه الحادة التي ظهرت مؤخرا في كثير من احياء المديرية ومعاناة المواطنين المستمرة في توفر المياه واستمع من المختصين الى ابرز الاسباب ومنها زيادة انقطاع التيار الكهربائي وعدم وصول المياه من حقول الابار في بئر ناصر وبئر احمد

 

واليوم وصل المنسوب الى نسبه جيده وتعمل مضختان من الصباح وانه في حال استمر كذلك ستخف الازمه خلال اليومين القادمة.

 

واضاف مشبح ان المشكلة ايضا تكمن في ازمة الإدارة في المؤسسة وتوفر الامكانيات وايضا الوقوف بحزم امام بعض العناصر التي تحاول الاضرار بسير العمل وافشال اي قيادة لا تتماشى معها.

 

ونحن كسلطه محليه نقدر كل الجهود التي تبذل من كثير من الادارات والعمال والمختصين الشرفاء اللذين عملوا معنا بكل اخلاص فترة العدوان الحوثي وبعد التحرير مباشرة واليوم لن نقف مكتوفي الايدي امام معاناة المواطن واثقال كاهله بمزيد من الاعباء سواء في المياه والكهرباء والنظافة والصرف الصحي وايضا التلاعب في مكاتب البريد من قبل بعض ضعفاء النفوس وسنستمر في الرقابة والمحاسبة بتعاون الجميع.

 

وقام بعد ذلك  مشبح بزيارة لمحطة شيناز والتقى بالمهندس عمار محمد وعدد من المختصين في المحطة وكانت الطاقة التوليدية صباح الجمعة 29.5 ميغاوات وكانت المشكلة في الثلاثة الايام الماضية نقص كمية الديزل وأمس توفرت الكميه حيث تحتاج الى معدل 4 قاطرات في اليوم (250 الف لتر تقريبا) ويجب ان تأتي الكميه الاخرى قبل ان ينتهي المخزون في المولدات.

 

 وايضا هناك 8 مولدات متوقفة بحاجه الى الماء الخاص بالتوليد ..ووعد مدير عام خور مكسر بالتواصل مع قيادة المحافظة وشركة النفط ومدير عام الكهرباء ومدير التوليد للمساعدة في تذليل اي صعوبات تواجههم.

 

واسترت جولتة التفقدية لتشمل  الاطلاع على  اعمال النظافة والتقى بالأخ ناصر السقاف نائب رئيس قسم النظافة والاخ محمد عمر مشرف الحركة وتم طرح الملاحظات والتوجيهات لاستقبال عيد الاضحى المبارك وابرز الصعوبات مقدما شكره لكل العمال فردا فردا وما يبذلونه من عمل متفاني.

 

وتم التواصل مع م صبري مشرف الصحي خور مكسر فيما يخص بعض المواقع التي فيها طفح للمجاري وعمل المعالجات وفتح السدات وتوفير الشفاط ومضخة السدات لحل بعض الخطوط مثال خلف الاستقبال للمفروشات وطريق جولة البجع -كونتيننتال وحي السعادة. ايضا طمأنت السلطة المحلية بخور مكسر انه بالنسبة للغاز المنزلي فهو متوفر بشكل كافي ولأتوجد اي ازمه و تم استلام كمية(1400)أسطوانة قبل يومين واليوم ايضا ستخرج كميه اخرى مع مراقبة الاسعار وتحت اشراف اللجنة المختصة برئاسة الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ ناصر الجعدني واعضاء الهيئة الإدارية ومشرف الغاز بالمديرية اللذين بذلوا جهدا كبيرا في انجاح خطة توزيع الغاز على مستوى المديرية..

 

ايضا سيستمر قسم صحة البيئة بأعمال الرش الضبابي والرذاذي من ثاني ايام العيد للقضاء على البعوض والحشرات التي تتواجد بسبب ذبح الاضاحي ومخلفاتها.

 

 

LEAVE A REPLY