فريق “توب ليدرز” يقيم حفل تدشين مبادرة “لنكن أعينهم” بالمكلا

346

المكلا (المندب نيوز) إبتهال بن قاسم

“نعم كفيفاً و نور قلبي يجعلني أزداد قناعة فنِعَم الخالق لا يجحدُها سواء فاقٌد الأملٌ”..

برعاية من مؤسسة بن كردوس للتنمية وعالم التوفير للتخفيضات؛ أقام “فريق توب ليدرز” -احد الفرق التطوعية التي أطلقها منتدى حضرموت التطوعي بحائل- صباح يوم الخميس الموافق 1/11/2018 في صالة مركز مكلا مول التجاري (الهايبر)، حفل تدشين مبادرة نوعية تحدث لأول مرة في حضرموت، حملت عنوان “لنكن أعينهم” والتي حازت على المرتبة الأولى “كفكرة” من بين ستة مبادرات تطوعية.  وتهدف المبادرة إلى تحويل القصص والروايات والكتب المفيدة إلى تسجيلات صوتية وتوزيعها على المكفوفين.

استهل الحفل الكريم بآيات عطرة من ذكر الله الحكيم تلاها الطفل/ عمر باقحطان من مركز آفاق بغيل باوزير، حيث شارك بعد ذلك مركز رعاية وتأهيل أطفال التوحد بالشحر بأنشودة (فلتفهمونا اننا امل خير).

ثم أعطيت الكلمة بعد ذلك للأستاذة المحامية صفاء محمد باسيف قائدة فريق “توب ليدرز”، حيث عبرت عن شكرها وإمتنانها للداعمين والمشاركين لإنجاح هذا الحفل، وقامت بشرح وافي للحاضرين عن فكرة مبادرة “لنكن أعينهم” وأكدت انها ستظل مستمرة في إصدار نسخ صوتية للروايات والقصص والكتب المفيدة بين فترة وأخرى، ليستفيد منها المكفوفين في كافة الأعمار.

وقد تخلل الحفل العديد من المشاركات والفقرات الفنية؛ حيث شارك العديد من الطلاب من مدارس عدة، كمركز النور للمكفوفين بالمكلا، الذي شارك بفكرة “في الظلام” وأيضا شاركت الطالبة صفية عادل بن عبد الاله من مركز آفاق بغيل باوزير “بخاطرة” أذهلت مسامع الحضور، وكذا جمعية الضياء لرعاية المكفوفين قدمت فقرة شرحت خلالها أهمية عصا المكفوفين وكيفية إستخدامها. كما شاركت أيضاً فرقة البهجة الترفيهيه، حيث قدمت فقراتها الممتعة والضاحكة وتوزيع الهدايا لجميع الطلاب، لتعم الفرحة في قلوبهم وإستمتاعهم بعروضها.

بعد ذلك اختتم الحفل فقراته بتكريم الجهات الداعمة والمشاركين والمتطوعين، الذين ساهموا في إنجاح الحفل، كما قام الفريق بتوزيع ثمرة عمله على المكفوفين، التي سعى وكافح لإنتاجها، وهي سيديهات تحمل قصص وروايات وكتب مفيدة، تم تسجيلها صوتياً.

حضر الحفل الأستاذ/ خالد بن هامل رئيس جمعية الضياء لرعاية المكفوفين بالمكلا والاستاذ/ أحمد صالح بامسلم مدير مركز رعاية وتأهيل أطفال التوحد بالشحر والطاقم التدريسي لمركز النور لذوي الإحتياجات الخاصة بالمكلا ومركز آفاق لذوي الإحتياجات الخاصة بغيل باوزير.

كما حضر من الجهات الداعمة الأستاذ/ عدنان باسويد ممثلاً لمؤسسة بن كردوس للتنمية، وكذا حضر ايضا ممثل عالم التوفير للتخفيضات، والأستاذ/ هاشم العيدروس رئيس مؤسسة توب سكيلس للموهبة والإبداع.

أما الجهات الإعلامية؛ حضور رئيس تحرير موقع جولدن نيوز الاخباري الاستاذ/ أنور التميمي وجمع من الأعلاميين والمهتمين.

أيضاً تشرفت قاعة الحفل بتواجد بعض الشخصيات الإجتماعية وأهالي المكفوفين وطلاب التوحد وذوو الإحتياجات الخاصة، قدموا من مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير لهذه المناسبة. استمتعوا بفقرات الحفل وحازت على رضاهم وإعجابهم.

قدمت الحفل الطفلة المبدعة هاجر النهدي، التي أعطت الحفل نكهة خاصة وفريدة من نوعها.

LEAVE A REPLY