حضرموت (المندب نيوز) خاص

تحدث محافظ محافظة حضرموت – شرق اليمن – اللواء ” أحمد سعيد بن بريك ” عن الأسباب الأولية لغرق السفينة المنكوبة التي كانت متوجهة إلى سقطرى منتصف الأسبوع الماضي .

وقال ” بن بريك ” في لقاء مع وزير الثروة السمكية “أن لجنة البحث والتحقيق حول الحادثة تواصل عملها في التدقيق وجمع المعلومات لمعرفة الأسباب التي أدت إلى غرق السفينة ومحاسبة المتورطين فيها وما توصلت إليه من معلومات أولية بشأنها ومتابعة عمليات البحث والإنقاذ.

وأشار ” بن بريك ” إلى أنه أصدر توجيهاته إلى الجهات الأمنية المختصة بالمحافظة لإلقاء القبض على وكيل العبري الناقل للركاب المسافرين المسمى ” فرج الله ” والمستأجر من قبل نصر الكسادي وتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب الغرق والحمولة للسفينة والتأكد من مدى الالتزام باللوائح المنظمة لعمليات النقل وإجراءات السلامة والصيانة من قبل هيئة موانئ البحر العربي وخفر السواحل وأجهزة البحث والتحري وإتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه .
 

و أوضح اللواء ” بن بريك ” أن الكشوفات الأولية التي تم جمعها من غرف العمليات للناجين كشفت عن وجود أسماء غير موجودة بالكشف الخاص بركاب العبري مما يعني أن هناك ركاب أضيفوا بطريقة غير شريعة ليرتفع عدد الركاب إلى 70 راكباً في حين أن عدد الركاب المقرر 47 راكباً إلى إضافة إلى الطاقم الخاص بالعبري مع وزن الحمولة المسموح به .

وأضاف ” بن بريك ” أن المعلومات الواردة بحسب روايات بعض الناجين فأن تسريبات للماء حدثت في الجانب الايسر للعبري لم يتم السيطرة عليها أدت لغرقه .

LEAVE A REPLY