منظمة سلام بلا حدود : جرائم الحوثي وصلت حد إجبار بعض المختطفات على ممارسة البغاء

201


المكلا (المندب نيوز) خاص

قال الأستاذ فؤاد المنصوري الأمين العام لمنظمة سلام بلا حدود إن جرائم المليشيات الحوثية بلغت حدّا غير مسبوق وتجاوزت كل التجاوزات والانتهاكات في تاريخ الحروب والصراعات ، حيث وصلت حد إجبار بعض المختطفات على ممارسة البغاء .
جاء ذلك في معرض اجاباته على أسئلة معد ومقدّم برنامج #اليمن_يتحرر الذي بثته قناة الغد المشرق مساء اليوم الثلاثاء قي تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت عدن .
وتابع المنصوري : الجرائم المتعلقة بالشرف لا تظهر على السطح لأن الضحية وذووها في المجتمعات التقليدية يفضلون التكتم على هذه الجرائم خوفا من الفضيحة .
وحمّل المنصوري المنظمات والهيئات الدولية جزءا من المسؤولية جرّا تراخيها عن القيام بدورها مما جعل المليشيات تتمادى في ارتكاب المزيد من الجرائم .
بدوره دعا الأستاذ نبيل عبدالحفيظ وكيل وزارة حقوق الإنسان إلى رصد وتوثيق جرائم ونتهاكات المليشيات حال حدوثها ، موضّحا إن الوزارة لديها فريق من الراصدين المهنيين للاشتغال على هذا الملف .
وكشف وكيل وزارة حقوق الإنسان عن الصعوبات والعراقيل التي تعترض عمل الوزارة بينها الاشتراطات التي تحددها المنظمات الدولية للاعتراف بوجود جرائم منها اشتراط توافر كافة العناصر التي تعذ اشبه بالأمر التعجيزي الذي يصعب استيفائه ، وهو الأمر الذي يؤدي إلى طمس الكثير من هذه الجرائم والانتهاكات .
أمّا الدكتور ايمن سمير الباحث في العلاقات الدولية فقد دعا إلى سرعة إعداد قائمة سوداء بمرتكبي جرائم الحرب من المليشيات الحوثيية . مقترحا حزمة من الخطوات الإجرائية تنّفذ في الداخل والخارج ستؤدّي إلى كسب المعركة سياسيا وحقوقيا وانسانيا امام المنظمات الدولية وستؤدي في حال تنفيذها إلى تعرية الحوثيين وفضح زيف ماتضخّه مكيناتهم الإعلامية والحقوقية التي سخّر لها الانقلابيون أموالا ضخمة للقيام بدورها المشبوه.

LEAVE A REPLY