انعقاد اول دورة تدريبية لمتطوعات صحة المجتمع بعسيلان

184

شبوة (المندب نيوز) خاص

بتمويل من الصندوق المشترك للتمويل الانساني وتنفيذ جمعية التكافل الانساني بدأت يوم أمس فعاليات الدورة التدربية لمتطوعات صحة المجتمع بمديرية عسيلان والتي تنعقد خلال الفترة من 27 نوفمبر  إلى 2 ديسمبر .

خلال  حفل افتتاح الدورة أشاد  الأخ علي أحمد الحجري مدير عام المديرية بدور جمعية التكافل الانساني في تقديم المساعدات الإنسانية النوعية لمديرية عسيلان وهذا الاهتمام الملحوظ يجسد مدى إدراك  هذة المنظمة الرائدة في العمل الإنساني بمسؤوليتها تجاه  ما يعانيه ابنا عسيلان من اثار  مخلفات الحرب  .

مشيدا بتواصل جهودها في تنفيذ مثل هذا الفعاليات التي تأتي في أولويات الاحتجاجات الأساسية للمديرية فهي اول دورة تقام لبناء قدرات ومهارات الكادر الصحي من العاملات والمتطوعات الصحيات للتمكينهن من القيام بالمهام الصحية الماثلة أمامهن والمتمثلة في تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنيين .

داعيا المشاركات  للاستفادة من كافة المعلومات التي يتلقنها خلال فترة  الدورة وتطبيق مضامينها على صعيد الواقع العملي بما يعود بالفائدة على المجتمع .

من جانبية قدم الأخ جلال  مهدي قسيبه مشرف جمعية التكافل الانساني بالمحافظة  الشكر والتقدير  لقيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بمديرها العقيد علي أحمد الحجري على تعاونهم مع ممثلي الجمعية العاملين في المديرية وتذليل الصعوبات التي تواجهم وكان لتعاونهم الأثر الإيجابي في تمكين الجمعية من تنفيذ مهام عملها بالشكل المطلوب .

إلى ذلك أوضح الأخ علي عبدالله  الدعدوع مشرف الدورة بأن الدورة تهدف إلى تدريب وتأهيل 31 متطوعة يمثلن 6 مراكز معتمدة من قبل جمعية التكافل الانساني سايتلقن على مدى سته أيام معلومات عن كيفية اكتشاف الأطفال والنساء المصابون بسوء التغذية من خلال أخذ القياسات والاحالة إلى المراكز الصحية أو العيادة المتنقلة للحالات التي تتطلب العناية والرعاية الصحية.

حضر حفل الافتتاح الأخ جلال سريع مدير مستشفى عسيلان .

LEAVE A REPLY