لحج (المندب نيوز) خاص

عقد محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، صباح اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2016، اجتماعا امنيا، بمدير امن المحافظة العميد صالح السيد، وعدد من القيادات الامنية بالمحافظة.

وطرحت على طاولة الاجتماع، عدد من الأمور الهامة، والمتعلقة بإعادة تفعيل إدارة الامن بالمحافظة وكافة فروعها، وحصر القوة الفعلية، والقوة التي تحتاجها إدارة الامن.

وفي الاجتماع شرح، مدير امن لحج العميد صالح السيد، لمحافظ لحج، الاجراءات الامنية المتبعة في المحافظة، واحتياجات الادارة، وخططها الموضوعة، للنهوض بالقطاع الامني في المحافظة.

 وأكد العميد السيد، أن إدارة الامن بدأت بحصر القوة الفعلية، وضمها في كشوفات خاصة، للرفع بهم، الى الجهات المختصة، لصرف مرتباتهم، فيما تتابع إدارة امن المحافظة، بمعية المحافظ، زيادة القوة الامنية إدارة أمن المحافظة، وترقيمهم، وذلك لترسيخ الأمن بشكل أكبر، وحماية المرافق الحكومية، والطرقات، وتأمين كامل المحافظة، تأمينا تاماً.

واضاف، أن إدارة الامن، لن تتوانى في مهامها  لحماية المحافظة، بكل ما أوتيت من قوة، مشيراً ان الامن سيقوم بدوره على اكمل وجه، ولن يسمح بأي اختلالات أمنية، وسيضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه، المساس بامن واستقرار محافظة لحج، وفي مقدمتها عاصمة المحافظة الحوطة، الى جانب مديرية تبن.

من جهته، عبر محافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي، اكد محافظ لحج، على ان مسألة تعزيز القوة الامنية في المحافظة، بات ضرورة ملحة، حيث يجب ان تنال محافظة لحج، الاهتمام من قبل الجهات العليا، لدوام الامن والاستقرار الذي تحقق في لحج، بفضل تضحيات الشعب وقيادات وجنود الامن والجيش، وبالأخص الحزام الامني، وإهتمام القيادات العليا، ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وبدعم ومساندة اخواننا في التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

وشدد المحافظ الخبجي، على ضرورة اعادة بناء المؤسسة الامنية في محافظة لحج، باعتبار ان ذلك يعد اساس في أي عمل، بل ومهم لحياة المواطنين.

وقال محافظ لحج، ان العملية الامنية، تعتمد على الاستمرار، والعمل المتواصل، وذلك من عبر منظومة إدارية أمنية سلسلة، تمكن من إحكام السيطرة على الامن، وضبطه، بشكل مستمر، ولهذا فإن قيادة المحافظة، ستسعى بمعية إدارة امن المحافظة، على بناء الجهاز الامني في المحافظة، بشكل صحيح، يعيد هيبة الدولة،  والاجهزة الامنية، ويضع الامور في الطريق الصحيح، التي تصب اولا واخيراً في خدمة الناس والوطن.

وفي سياق أخر، التقى محافظ المحافظة، صباح اليوم، عدد من اولياء امور بعض المعتقلين، والذين طلبوا لقاء المحافظ، لمناقشة وضع اولادهم المعتقلين.

وعقب اللقاء، شكل المحافظ لجنة امنية، لمتابعة شؤون المعتقلين من ابناء لحج، واوضاعهم، والنظر في أمرهم، والبت فيها، والافراج عن من لم تثبت ادانته في أي اختلالات  امنية، او اعمال ارهابية، حيث يرأس اللجنة رئيس نيابة لحج مهدي فصيع وعضوية عدد من المسؤولين الامنيين، وقيادات بالسلطة المحلية بالمحافظة.

 

LEAVE A REPLY