الزُبيدي محافظ عدن يصدر بياناً هام

472

عدن (المندب نيوز) خاص 

أصدر محافظ عدن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي اليوم تعميماً لكل من: مدير عام شرطة م/عدن، مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني م/عدن، رئيس المنطقة الحرة بعدن، مدراء عموم مديريات م/عدن، ومدير عام التوثيق والتسجيل بمحكمة الاستئناف م/عدن، بوقف الاعتداء والتصرف بأراضي الدولة.

وطبقاً للتعميم فإنه وبالاستناد إلى توجيهات نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بتاريخ 9-01-2016م والموجه لمحافظ عدن ورئيس المنطقة الحرة م/عدن والتي تضمنت منع أي تصرف من قبل هذه الجهات أو تعميد أي مخططات عمرانية لأراضي الدولة بمحافظة عدن، لحين يتم الانتهاء من استعادة مؤسسات الدولة ووقف حالة الحرب التي فرضتا الميليشيات الانقلابية وحلفاءها على الوطن ، لوحظ عدم الالتزام وزيادة حالة الاعتداء والبسط والاستحداث والتصرفات المخالفة للقانون من قبل أشخاص لا يملكون أي صفة قانونية، وبمساندة ممن يزعمون الملكية لأراضي الدولة، الأمر الذي يتوجب من جميع الجهات بالمحافظة اتخاذ الاجراءات القانونية لحماية أراضي الدولة باعتبار ذلك مسؤولية الجميع.

وعليه:
1- يتم منع الاعتداء أو البسط والاستحداث أو البناء أو التسوير بأراضي الدولة واراضي المواطنين، ومنع أي بناء عشوائي عليها.
2-يتم وقف البيع أو الشراء أو التنازل وأي تصرفات ناقلة للملكية بأراضض الدولة والأراضي الزراعية للمنطقة الحرة وأراضي المساحة العسكرية التي لم يستكمل إجراءاتها من قبل فرع الهيئة العامة للأراضي، وكذا الاجرءات الصادرة أثناء الحرب، وكذا أراضي الاستثمار وعلى المحاكم وأقلام التوثيق عدم القيام بأي توثيق بأراضي الدولة وبما يضمن حمايتها.
3- عدم العمل بأي تصرفات تمت في أراضي الدولة مابعد تاريخ 25 مارس 2015م، وأي جهة تخالف هذا التوجيه تتحمل المسؤولية القانونية الكاملة.
4-على الجهات المعنية تنفيذ ما جاء في هي هذا التعميم وضبط كل من له علاقة بالاعتداءأراضي الدولة إحالته إلى النيابة المختصة لينال جزاءه العادل.

1d4d69b9-1211-4a49-9c5b-744e46cfe15a
81eefc53-4cf2-4b18-bc80-d06320c49f0f

LEAVE A REPLY