بعد تنسيق أمني بين إدارة أمن عدن وكتيبة الاحتياط الثانية.. اعتقال العريس السادس المخالف لقانون استخدام السلاح بالمنصورة

205

عدن (المندب نيوز) علاء بدر

اعتقلت قبل قليل قوات مشتركة من كتيبة الاحتياط الثانية وإدارة أمن العاصمة عدن مواطناً يدعى (ح. أ. م) استخدم السلاح الناري للاحتفال بحفل زفافه في ساعة متأخرة من فجر اليوم الاثنين.

حيث أشار مصدر أمني في الكتيبة أن العريس لم يأبه بالأنظمة والقوانين المُجرِّمة لاستخدام السلاح الناري في المناسبات، فقام بإطلاق الرصاص إلى الجو أثناء مرور موكبه في شارع التسعين بمنطقة كابوتا في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن.

وأضاف المصدر أن العريس ربما كان يعلم بأن هناك حظراً لاستخدام الأسلحة النارية في حفلات الزفاف وغيرها من المناسبات، فأطلق موكبه المفرقعات النارية (الطماش) في الجو بنفس لحظة إطلاق الرصاص، حتى لا ينتبه جنود الأمن وكتيبة الاحتياط الثانية لهذا الأمر، مردفاً بأن الأفراد فطنوا بوقوع الحادثة، ما دفعهم للنزول فوراً إلى حيث كان يسير موكب الزفاف.

واستطرد المصدر حديثه قائلاً “في بادئ الأمر تم ارسال طقمين أمنيين تابعين لكتيبة الاحتياط الثانية للتعامل مع الموقف، فهرب العريس الذي سمح بإطلاق النار في موكبه، فوجد الأفراد ابن عمه ممسكاً سلاحه في الموكب وهنا تم اعتقاله”.

وتابع المصدر أنه عند إشعار القائد كمال الحالمي بأن العريس قد فرَّ بسيارته تاركاً خلفه الموكب، أمر بإرسال خمسة أطقم تابعة للكتيبة، كما شاركهم طقم يتبع قسم شرطة كابوتا من أجل البحث عن (العريس الهارب) وإيقافه بقوة القانون، وهو الأمر الذي حدث بعد أن تم تمشيط المكان ومحيطه، ليعثر أسود كتيبة الاحتياط الثانية عليه، فاعْــتُـقِـل بناء على مخالفته للقانون المانع لإطلاق الذخيرة الحية في المناسبات، وبعد إشعار مدير أمن عدن تم تسليم العريس لإدارة البحث الجنائي التابعة لأمن العاصمة عدن.

وأوضح المصدر الأمني في كتيبة الاحتياط الثانية بأن التنسيق العالي بين إدارة أمن العاصمة عدن ممثلةّ بالمناضل اللواء الركن شلال علي شائع مدير الأمن ، وكتيبة الاحتياط الثانية ممثلةً بالقائد كمال مطلق الحالمي قائد الكتيبة أثمرت عن نجاح منقطع النظير لحملة منع اطلاق النار والذخيرة الحية في الأعراس والمناسبات.

وأشاد المصدر الأمني بدور أقسام شرطة مديرية المنصورة في إنجاح عمليات الحملة، وتفعيل دورها وهم:-

العقيد حسين صالح مسهر مدير قسم شرطة المنصورة.

والعقيد علي منصور الجرادي مدير قسم شرطة كابوتا.

والعقيد أبو بكر السبيع مدير قسم شرطة القاهرة.

والعقيد محمد قائد مدير قسم شرطة الدرين.

وطالب المصدر المواطنين بالإبلاغ عن مواكب الأعراس التي تستخدم الأسلحة النارية للتعبير عن فرحتهم مما تتسبب بإقلاق السكينة العامة وإفزاع الناس.

LEAVE A REPLY