مدير عام المكلا، ومدير جهاز محو الامية وتعليم الكبار يدشنان امتحان الفصل الاول لصفوف محو الامية بساحل حضرموت

409

المكلا (المندب نيوز) محمد بن جعفر

دشن عصر يوم امس الاحد المهندس عوض احمد بن هامل مدير عام مديرية مدينة المكلا، بمعية الاستاذه ريم عمر باوزير المدير العام لجهاز محو الامية وتعليم الكبار بساحل حضرموت، امتحانات الفصل الدراسي الاول بمراكز وصفوف محو الامية بمديرية مدينة المكلا للعام الدراسي 2018-2019م.

حيث بدأ التدشين بمركز مدرسة اكتوبر بديس المكلا، كان في استقبالهم الاستاذ محمد صالح بالماح المشجري مدير مكتب محو الامية وتعليم الكبار بمديرية مدينة المكلا ومشرفي الامتحانات والمراقبين , وخلال التدشين طاف الاستاذ بالماح  بالمدير العام للمديرية ومدير مكتب الجهاز بالمحافظة على جميع قاعات  الامتحانات .

و اشاد المهندس عوض بن هامل مدير عام المديرية بالترتيبات والتهيئة للدارسين وحسن الاداء المتميز الذي تقوم به إدارة محو الامية بالمديرية والمشرفين وكذلك حسن السلوك من قبل الدارسين والدارسات كما حث الدارسات على بذل الجهود والمثابره والاعتماد على النفس وشاد بدور واهمية المراءه في المجتمع، وان نجاحها يثمر بمستقبل جيل مسلح بالعلم والثقافة ويغرس الوعي وسط الاسرة والمجتمع .

وبعد ذلك أوضحت الأستاذه ريم عمر باوزير مدير عام جهاز محو الامية وتعليم الكبار بالمحافظة بشكرها الجزيل للسلطة المحلية بالمحافظة المتمثله برائد التعليم بالمحافظة اللواء فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية ومدير عام المديرية المهندس عوض بن هامل والسلطة المحلية بالمديرية  بما يقومون به لانجاح العملية التعليمية للكبار مثمنة استعدادهم لتذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه الدارسين وسير عملية الامتحانات في جميع المراكز بالمديرية

موضحة بان القضاء على الامية في المحافظة هي مسؤولية الجميع فعندما نكون يدا بيد ومعا وبالتعاون مع الاهالي ومنظمات المجتمع .سوف نقضي على هذه المعضله التي اعاقة النهوض بالامة وعرقلة سير عملية التنمية.

متمنيه لجميع الدارسين والدارسات التوفيق والنجاح .

وفي سياق متصل شكر الاستاذ محمد صالح بالماح المشجري مدير مكتب مدينة المكلا السلطة المحلية بالمديرية ومدير مكتب جهاز محو الامية بالمحافظة ولوفد المرافق لهم على مشاركتهم الفاعله والمضنية في سير العملية التعليمية للكبار بالمديرية .

كما اوضح بان الامتحانات تسير بشكل طبيعي وفي اجواء تنافسية طيبة مشيدا بدورالقائمين عليها وحث على حشد كل  الطاقات لانجاح الامتحانات بالمراكز .

واشار بأن عدد الدارسين الجالسين لامتحانات الفصل الدراسي الاول لهذ العام بالمديرية بلغ عددهم (918) دارسه ودارسة موزعين على 55مركز و62صفا دراسي منهم 4 ذكور و58 إناث في جميع مراحل تعليم الكبار في عموم المديرية.

مشيدا بالدور الفعال من قبل السلطة والمجتمع في القضاء وخفض معدلات الاميةفي المديرية.

حضر التدشين الاستاذ محمد سالم باعطيل بن جعفر مدير مكتب محو الامية وتعليم الكبار بمديرية يبعث وعددا من القيادات التربوية ومدراء الدوائربمكتب المحافظة  ورؤساء الاقسام بالمديرية.

LEAVE A REPLY