ميليشا الحوثي تستغل الهدنة الأممية وتدفع بدبابات وتعزيزات عسكرية نحو السويق وحيس

421

الحديدة (المندب نيوز ) خاص

إستغلّت مليشيات الحوثي الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة ودفعت بتعزيزات وآليات عسكرية نحو السويق بمديرية التحيتا وإلى مديرية حيس .

وقالت مصادر عسكرية أن مليشيات الحوثي عزّزت مواقعها في منطقة السويق بمديرية التحيتا بثلاث دبابات وآليات عسكرية .. كما دفعت المليشيات بمسلحين ودبابة وآليات عسكرية وأسلحة ثقيلة إلى مديرية حيس .

وأضافت المصادر بأن هذا التطور الذي تُقدِم عليه مليشيات الحوثي يُعدُّ مؤشراً خطيراً في ظل سريان الهدنة الأممية ، ويكشف ما تخطط له المليشيات في الأيام القادمة بإستهداف المواقع العسكرية لألوية العمالقة والقوات المشتركة وكذلك بقصف الأحياء السكنية المُكتضة بالمدنيين .

يُذكر أن مليشيات الحوثي لم تلتزم بالهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة وواصلت خروقاتها اليومية منذُ الإعلان الأممي عن دخول الهدنة في 18 ديسمبر 2018 وحتى اليوم .

وتتوزع الخروقات الحوثية المستمرة للهدنة الأممية بين قصف المواقع العسكرية لألوية العمالقة إلى إستهداف الجرافات التي تعمل على فتح الطرقات وإزالة الحواجز وردم الخناق للسماح لقوافل الإغاثة بالمرور فيها ، كما تقوم المليشيات بإستهداف المدنيين بشكل مباشر وقصف الأحياء السكنية في مناطق مُتفرقة بالحديدة

LEAVE A REPLY